اشتباكات عنيفة بين قوات بن دغر و “الحزام الأمني” التابع للإمارات.. تفاصيل هزيمة الشرعية في عدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

تمكنت قوات “الحزام الأمني” التابعة للإمارات في عدن من منع رئيس وزراء الشرعية من إقامة فعالية 30 نوفمبر في البريقة بعدن اليوم الخميس.

وقالت مصادر خاصة للـ” الخبر اليمني” أن اشتباكات دارت بين قوات “الحرس الرئاسي” التابعة للشرعية، ومسلحين تابعين لـ “الحزام الأمني” التابع للإمارات، بعد قطع الأخير الطريق الموصل الى البريقة، حيث كانت الشرعية تعتزم اقامة حفل جماهيري بمناسبة 30 نوفمبر.

واضافت المصادر ان المجاميع المسلحة التابعة لقوات “الحزام الأمني” قطعت جسر البريقة بثلاث مدرعات وأربعة أطقم بالقرب من نقطة الجسر التي تتبع الكتيبة الثالثة أمن عام التابع لـ “شلال شائع” وأطلقت 7  قذائف هاون على الكلية العسكرية ومحيطها.

ووضحت المصادر بأن منع بن دغر من الوصول الى البريقة جاء بايعاز من قيادات ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وأشارت المصادر أن قتلى وجرحى سقطوا قبل انسحاب قوات “الحرس الرئاسي” وفشلها في الوصول الى البريقة لإقامة الفعالية.

إلى ذلك قال رئيس وزراء هادي في تغريدة له بأن الحكومة الشرعية ألغت الاحتفال كي لا تسفك الدماء في عدن، واصفا ما حدث اليوم في عدن بأنه عمل لـ “عدو آخر يقتل لمجرد القتل” في اشارة الى قوات “الحزام الأمني”.

واحتفلت قوات “الحزام الأمني” في البريقة بعد نجاحها في منع بن دغر من الوصول وإقامة الفعالية التي عاد من الرياض ليقيمها كما حدث في 14 أكتوبر الماضي.

وكان من المتوقع الاحتفال اليوم بعيد الثلاثين من نوفمبر حيث دعاء لهذا الاحتفال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في وقت سابق.

 

أحدث العناوين

فيديو| الجيش المصري يعتدي بوحشية على شاب فلسطيني قرب الحدود مع رفح

وثق ناشطون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مشاهد صعبة لاعتداء حرس الحدود المصري على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف الاحتلال...

مقالات ذات صلة