اعتراف امريكي بالهزيمة في اليمن

اخترنا لك

اعلن الجيش الأمريكي، الاثنين، فشل الحرب التي تقودها السعودية على اليمن منذ اكثر من 6 سنوات وتشارك فيها الولايات المتحدة ضمن تحالف من 17 دولة  رسميا، بعرض الاستسلام.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة العربية السعودية عن قائد القيادة المركزية الوسطى في الجيش الأمريكي ، كينث ماكينزي،  قوله أن  السعودية لديها رغبة ونية صادقة للوصول إلى حل سلمي في اليمن، داعيا من وصفتهم القناة بـ”الحوثيين” إلى اختيار التفاوض لإنهاء الحرب.

وخلال السنوات الماضية من عمر الحرب على اليمن ظل الحديث من قبل التحالف السعودي يخلو من عبارات السلام في ظل التصريحات لقياداته عن اجتياح صنعاء في غضون أسبوع وهي تعكس شطحات غير محسوبة النتائج.

وتأتي دعوة ماكينزي ضمن عملية  سياسية تحاول إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن من خلالها اخراج السعودية من مستنقع الحرب على اليمن بأقل الخسائر.

وكان ماكينزي الذي زار السعودية الشهر الماضي قال في وقت سابق هذا الأسبوع أن بلاده تبحث عن مزيد من القواعد في الصحراء الغربية  للحيلولة دون تعرضها لهجمات جوية مع أن وجودها في السعودية أصلا يهدف لمنع الهجمات على المنشأت الاستراتيجية.

وخلال الأيام القليلة الماضية صعدت صنعاء من هجماتها الجوية ضد منشات عسكرية سعودية وسط تصاعد المخاوف الأمريكية  من   وقوع هجمات ذات تأثير قوي كحال الهجمات التي تعرضت لها البقيق وهجرة خريص قبل عام ووضعت القوات الامريكية التي تقدم الحماية للسعوديين بموقف صعب.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة