عودة باعوم تثير قلق الشرعية والانتقالي

اخترنا لك

أثارت عودة قائد الحراك الثوري الجنوبي حسن باعوم إلى محافظة حضرموت قلق المجلس الانتقالي الجنوبي من تصدر باعوم للمشهد الجنوبي على حساب المجلس، كما أثارت قلق حزب الإصلاح من أن يكون ذلك ضمن الترتيبات التي تجري لمرحلة ما بعد سيطرة قوات صنعاء على محافظة مأرب.

متابعات-الخبر اليمني:

ووصل يوم أمس قائد الحراك الثوري الجنوبي حسن باعوم إلى مسقط رأسه في محافظة حضرموت قادما من سلطة عمان، بعد أسبوعين من وعده بالعودة من عمان من أجل الالتحام بالجماهير وقيادة انتفاضة جنوبية.

وهاجم ناشطو الانتقالي باعوم واتهموه بتنفيذ أجندة مشبوه

وقال  وضاح بن عطية عضو الجمعية الوطنية للانتقالي إن “شعب الجنوب” لن يسمح لأي كائن أن يخرب ما تحققت من “إنجازات”.
ووصف بن عطية دعوات باعوم وأنصاره للانتفاضة في الجنوب بالأكاذيب والفوضى قائلا: “نراهن على وعي شعبنا الجنوبي ولن تنطلي عليه الأكاذيب ولن يكن مع الفوضى الخلاقة ويدرك ما يخدم قضيته ومن يقاتل العدو الجبهات قدامه وسيرفعه شعبنا فوق رأسه”
في ذات السياق  احتجزت قوات أمنية في حضرموت  موكب باعوم في نقطة دفيقة بالقرب من مدينة الشحر، وبعد وساطات تم السماح للموكب بالمرور قبل أن تتعقبه قوة أمنية أخرى وتحتجزه.

وأعلن فادي باعوم عن احتفال عصر غد الجمعة في المكلا للترحيب بباعوم، قائلا إن “الاعتراض والمنع والتحرش بنا والانتشار الامني في النقطة العسكرية المؤدية لمدينة الشحر مؤشر غير أخلاقي تجاه رجل يعتبر الاب الروحي للثورة الجنوبية وينم عن نوايا تضمر لحضرموت و الجنوب الشر والفتنه “.

وأضاف:في كل الاحوال سندخل غدا ونحتفل في الشحر وشحير والمكلا بعودة الزعيم ولسنا بحاجة لأذن من أحد ولن يخضعنا أحد .

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة