الإطاحة برجل الإمارات في شبوة

اخترنا لك

نجحت “الشرعية”، السبت، بالإطاحة برجل الإمارات في شبوة في خطوة  من شأنها تعزيز قبضة الإصلاح على المحافظة النفطية وتقضي على أي أمل مستقبلي لدى قوى هذه المحافظة بالمطالبة بتغيير المحافظ.

خاص – الخبر اليمني:

وغادر عوض بن محمد الوزير، عضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر وأبرز سلاطين العوالق، مدينة عتق إلى العاصمة السعودية، وأفادت مصادر قبلية بأن مغادرة ابن الوزير الذي كان يرتب لتصعيد في عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، تم بناء على ضغوط سعودية.

ووصل ابن الوزير قبل أيام مدينة عتق لترتيب مخيم اعتصام أمام المجمع الحكومي  بالتزامن مع عودة محافظ الإصلاح  محمد بن عديو من زيارة خارجية شملت السعودية والأردن.

وتوقعت المصادر أن تبرم السعودية اتفاق جديد بين بن عديو وابن الوزير تهدف لإقصاء الانتقالي التواق للحصول على موطئ قدم في هذه المحافظة التي خسرتها قواته في حرب أغسطس من العام 2019.

ومن المرجح أن يعين ابن الوزير او احد اقاربه ضمن قيادة الصف الأول في شبوة إلى جانب منحه امتيازات أخرى.

ويقود ابن الوزير منذ اكثر من شهر  حراك شعبيا للإطاحة بابن عديو ضمن مخطط إماراتي دفع أبوظبي لانعاش ابن الوزير من سبات الاغتراب الذي دام لست سنوات.

وتحاول الامارات الضغط للحيلولة دون مساعي ابن عديو اخراج قواتها من منشأة بلحاف للغاز المسال.

وخلال وجود ابن الوزير في شبوة تعرض منزله لهجوميين متتالين بالقذائف ما يحمل رسائل تهديد بتصفيته.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة