محافظ حضرموت ينضم “للهبة الثانية “

اخترنا لك

أعلن محافظ هادي في حضرموت، فرج البحسني، الأربعاء، تأييده لمطالب قبائل المحافظة في خطوة  تشير إلى مساعيه قطع الطريق على الانتقالي الذي يستعد السبت لإسقاط المكلا.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد البحسني في المكلا لقاء بأعضاء وقيادة اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء “حرو” والتي تتبنى التصعيد الأخير في المحافظة النفطية.

وأفادت وسائل إعلام في حضرموت عن اتفاق اللجنة والبحسني على خطوات لخفض أسعار المشتقات النفطية وإعادة النظر بمجندي القبائل البالغ تعدادهم ثلاثة الف مقاتل إضافة إلى وقف تصدير الأسماك وتوحيد قوات هادي في منطقة واحدة وكذا انشاء محطتي كهرباء للساحل والوادي.

وشارك في اللقاء رئيس اللجنة المحسوب على الانتقالي حسن سعيد الجابري.

وجاء اللقاء عقب أسبوع من اعلان لجنة التصعيد الشعبي عدة مطالب مقابل رفع الحصار الذي تفرضه على الهضبة النفطية منذ أسبوعين وتمنع خلاله خروج النفط والاسماك والثروات الأخرى.

ويشير الاتفاق إلى نجاح البحسني والذي قاد ضمن اخرين محاولات  لإقناع قبائل الوادي المحاصرين لحقول النفط، بإسقاط ابرز أوراق الانتقالي الذي يطالب بتغيير البحسني.

كما من شأن الخطوة الجديدة اجهاض مساعي الانتقالي لإقامة تظاهرة مرتقبة السبت المقبل في المكلا للمطالبة برحيل البحسني الذي سبق للهيئة التنفيذية للانتقالي وأن هاجمته واتهمته بالاصطفاف إلى منظومة الفساد.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة