مخاطر التظام الغذائي السائل وماعلاقته بالتنحيف ؟

اخترنا لك

عملية إنقاص الوزن ليست بالعملية الصعية فمن الواقعي أن تهدف إلى خسارة نصف كيلو غرام إلى كيلو غرام في الأسبوع.

متابعات- الخبر اليمني :

ويعد اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية عن المعتاد ، إلى جانب النشاط البدني المنتظم  أفضل طريقة لفقدان الوزن لكن قد تفكر في شيء أكثر قسوة، مثل اتباع نظام غذائي سائل.

وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص يكونون بخير تماما عند اتباع نظام غذائي سائل، إلا أنه ليس طريقة آمنة لفقدان الوزن للجميع.

ويعني النظام الغذائي السائل أنك تحصل على كل (أو على الأقل معظم) السعرات الحرارية من المشروبات ، وفي بعض الأحيان، يقترح الطبيب اتباع نظام غذائي سائل قبل إجراء طبي أو إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، ولكن لا ينبغي أبدا اتباع هذه الحميات دون إشراف طبي.

وعادة ما تتضمن الأنظمة الغذائية السائلة المتبعة لفقدان الوزن استبدال وجباتك المعتادة بعصائر الفاكهة وعصائر الخضروات والعصائر المخفوقة.

لا تعتبر الأنظمة الغذائية السائلة خطرة فقط، ولكنها قد تكون أيضا غير فعالة. والهدف هو تقليل السعرات الحرارية مع الحصول على الكثير من العناصر الغذائية في نفس الوقت، ولكن هذا ليس ممكنا دائما. وبالطبع، إذا كونك تتناول طعاما أقل، فإنك ستستهلك سعرات حرارية أقل وستفقد الوزن.

ومع ذلك، فإن النتائج ستستمر فقط طالما أنك تحافظ على النظام الغذائي السائل، وستكتسب الوزن الذي فقدته عند تناول الطعام الصلب مرة أخرى.

وقد تعتقد أن اتباع نظام غذائي سائل لمدة أسبوع سيساعدك على “التخلص من السموم” بعد تناول الطعام غير الصحي أو شرب الكحول، ولكن ليست هناك حاجة إلى “التخلص من السموم” في المقام الأول.

ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن البشر لديهم أعضاء تعمل بشكل مثالي (الكلى والكبد) والتي تنظف أجسامنا من السموم كل يوم. ومفتاح الصحة هو بالأحرى تناول نظام غذائي متوازن ومتنوع يتماشى مع متطلبات الطاقة الخاصة بك.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة