عن “تفكّك إسرائيل” وانهيار حكومة “بينيت” بعد حلِّ الكنيست

اخترنا لك

علّق المحلل السياسي في “القناة 12” الإسرائيلية “أمنون أبروموفيتش ” على الانهيار المفاجئ للحكومة الإسرائيلية الحالية وقرار حلّ الكنيست والبدء بانتخابات جديدة.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال المحلل الصهيوني تعليقاً على هذا التطور: إننا “بأسلوب الانتخابات الحالي، نحن عملياً نفكك إسرائيل خطوةً تلو الأخرى”و”عندما نتحدث عن تغيير أسلوب الانتخابات، لا نتحدث تقنياً أو تكتيكياً، بل أبعد من ذلك.. لقد كنا مع 4 جولات ونسير إلى الجولة الـ5”.

وبيّن أنّ “هناك شعاراً يقول إنّه إذا قمت مرةً تلو الأخرى بتجربة الشيء نفسه وتتوقع نتيجة مختلفة، فلن يحصل ذلك”.

وختم بالتأكيد على أنه “حتى لو وصلت كتلة نتنياهو إلى 61 عضو كنيست.. فكما نعلم، ما يزال من غير الممكن إدارة إسرائيل مع 61 عضو كنيست”.

بدوره قال موقع “والا” الإسرائيلي إن هذا التطور سيعمّق من الخلافات بين “بينيت ” وزير خارجيته “لابيد” إذ إن الأخير سيكون رئيس الحكومة الانتقالية قبل إجراء انتخابات جديدة.

هذا وكانت قد علّقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على انهيار حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفثالي بينيت” وإعلانه حلّ “الكنيست “.

وقال المتحدّث باسم الحركة “فوزي برهوم” : إن انهيار حكومة “بينيت” وحل الكنيست، دليل على هشاشة وضعف الكيان الصهيوني وبنيانه الداخلي.

وأضاف خاتماً: إن “إحدى تجليات صمود شعبنا، وقدرة المقاومة على إرباك هذه الحكومة وكسر إرادتها ومنعها من تحقيق أي من أهدافها.

هذا وكانت قد قررّت حكومة رئيس الوزراء الحالي “نفتالي” بينيت” حل “الكنيست – مجلس النواب” والبدء بإلإعداد لانتخابات مبكرة بعد تصويت مرتقب “الأسبوع المقبل”.

ووفقاً لدورية “معاريف” الإسرائيلية، فإنّ “التاريخ المتفَق عليه للانتخابات المبكرة هو 25 تشرين الأول/أكتوبر 2022”.

أحدث العناوين

By “long-range” weapons.. America reveals details of new clashes in the Red Sea

The US forces revealed on Thursday the behind-the-scenes of new confrontations in the Red Sea, where Yemeni forces tested...

مقالات ذات صلة