صنعاء تحذر الشركات الأجنبية بإنذار أخير قبيل ساعات من انتهاء الهدنة

اخترنا لك

وجهت صنعاء، السبت، رسائل ومخاطبات نهائية تحذيرية  لـ”كل الشركات والكيانات ذات العلاقة بنهب الثروات السيادية اليمنية، للتوقف الكامل عن عمليات النهب”، في مؤشر على نواياها لتنفيذ وعودها باستهداف الشركات النفطية المتعاونة مع الحكومة الموالية للتحالف، التي تعمل على “نهب النفط اليمني”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأعلنت “اللجنة الاقتصادية العليا” التابعة لصنعاء، أنها تلقت توجيه من “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، لتوجيه المخطابات الرسمية لكل الشركات النفطية العاملة في اليمن، محذرة هذه الشركات بالقول: “على كل الشركات التوقف بشكل نهائي عن نهب الثروات اليمنية السيادية ابتداء من الساعة 6:00 من مساء غد الأحد”.

وأشارت اللجنة حسب وسائل إعلان صنعاء، إلى أن “المخاطبات التي ستوجه للشركات والكيانات المتورطة بنهب الثروة اليمنية، ستستند إلى النصوص الدستورية والقوانين الدولية”، مؤكدة أن صنعاء تحتفظ بحقها “القانوني للتعامل مع كل عمليات النهب للثروة اليمنية التي تمت قبل السادس من ربيع الأول 1444هـ الموافق 2 أكتوبر 2022”.

وجدد متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في وقت سابق اليوم، تهديد التحالف بالتأكيد على استعداد قواتهم لأي مستجدات في مسار الحرب على اليمن، بالقول: “قواتنا المسلحة ستكون إلى جانب شعبنا اليمني العظيم في نيل حقوقه المشروعة حتى ينالها دون منّة من أحد”، يأتي ذلك قبيل انتهاء الهدنة الإنسانية والعسكرية بساعات.

وفي تصريح آخر قال العميد سريع إن القائد الأعلى لقوات صنعاء مهدي المشاط، أجرى اتصالات مع وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ويطلعهم على آخر المستجدات، ويشير التصريح الذي يأتي في هذا التوقيت الذي يسبق انتهاء الهدنة الإنسانية والعكسرية بساعات، إلى مدى جاهزية قواتهم لأي مستجدات بمن فيها عدم رضوخ التحالف لشروط صنعاء لتمديد الهدنة التي ستنتهي غدا.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 4/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة