بحرية صنعاء: نرصد كل التحركات المعادية في البحر الأحمر ونحذر القوات المصرية

اخترنا لك

أكد  قائد لواء الدفاع الساحلي في قوات صنعاء، اللواء الركن محمد علي القادري، أن البحار اليمنية والسواحل تحت مراقبة استطلاعاتهم على مدار الساعة، وصنعاء على معرفة بـ”كل التحركات والمؤامرات التي تحاك من أجل السيطرة علي باب المندب والمياه الإقليمية الدولية واليمنية”، مشيرا إلى أن لديهم القدرة الكاملة على حمايتها.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال اللواء القادري إنه “يجري حاليا الرصد الدقيق لتحركات القوات المعادية في البحرالأحمر والتي أصبحت تشكل خطورة جدية للمياة الإقليمية وحركة التجارة العالمية”، مؤكدا أن قوات صنعاء “اتخذت كافة الاجراءات المناسبة التي تضمن التعامل بقوة وحزم مع أي تطور يمثل تهديدا أو المساس الوطنية أو الاقتراب من السيادة البحرية”.

وحذر، “القوات المصرية التي ستعمل على تواجدها في البحر الأحمر ومضيق باب اليمن”، موجهة رسالة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالقول: “الأولى لك ان تحل مشكلة سد النهضة مع اثيبويا الذي يهدد الحياة في مصر”.

وأشار قائد بحرية صنعاء إلى أن “حماية البحر الأحمر والجزر اليمنية ومضيق باب المندب مسؤولية يمنية” وأن لدى قواتهم القدرة الكاملة على حمايتها، وليست ليست “بحاجة الى غزاة لحمايتها كما يدعون”، في إشارة إلى مزاعم التحالف التي تفيد بأن إستقدام قوات أجنبية لتعزيز أمن الملاحة البحرية وحمايتها من الإرهاب.

ولفت اللواء القادري إلى أن التحالف “عمل على استقدام مرتزقة محليين وأجانب وتوريد أسلحة إلى مناطق ساحلية محتلة بهدف إقلاق الملاحة البحرية عبر عمليات إجرامية ونشر ألغام لاستهداف سفن تستخدم البحر الأحمر”، مؤكدا أن صنعاء لن  تسمح “له بتحقيق مخططاته الخبيثة كون اليمن وقبل غيرها يهمها أن يكون مضيق باب المندب والبحر الأحمر بحيرة سلام وأمن واستقرار”، وفق تصريحه لـ”26 سبتمبر”.

وأكد  قائد لواء الدفاع الساحلي في قوات صنعاء، أنهم سيدافعون عن “الأراضي والسواحل والحدود اليمنية بشتى الوسائل المتاحة وأن الأمن البحري للمياه الإقليمية اليمنية ستكون له الأولوية في المرحلة القادمة”، مضيفا أن “مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي والامتداد الإقليمي لأرخبيل سقطرى والجزر اليمنية هي أرض يمنية سيادتنا عليها سيادة كاملة”.

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بـ”الوقوف الجاد واتخاذ الاجراءات الصارمة لحماية البحر الأحمر وسلامة الخطوط الملاحية والتجارية من هؤلاء القراصنة في بحارنا وسواحلنا ونحن من سيحميها من اي تدخل خارجي يؤثر علي سلامة الملاحة البحرية العالمية”، وفق المصدر.

اقرأ أيضا:

دفاع صنعاء: المعركة البحرية أولويتنا ولدينا خيارات حازمة لا يلومنا عليها أحد

أحدث العناوين

أسعار صرف العملات مقابل الريال اليمني

أسعار صرف #الريال_اليمني مقابل الدولار الثلاثاء - 21/05/2024 صنعاء شراء = 530 ريال بيع = 533 ريال عدن شراء = 1721 ريال بيع = 1729 ريال أسعار...

مقالات ذات صلة