صنعاء| السياسي الأعلى: قواتنا في أتم الجاهزية للرد على أي تصعيد للتحالف

اخترنا لك

حذر “المجلس السياسي الأعلى”، (أعلى سلطة في صنعاء)، الإثنين، التحالف من استمرار حالة اللا سلم واللا حرب، مؤكدا أن هذه الحالة لن تطول وأن قواتهم في أتم الجاهزية لمواجهة التصعيد.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال سياسي صنعاء الأعلى، إن أي إجراءات من شأنها مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني سواء على المستوى الاقتصادي أو الإنساني أو العسكري ستكون عواقبها وخيمة، مؤكدا أن صنعاء ستتخذ “الإجراءات المناسبة عندما يحين الوقت المناسب لذلك وبما يمنع مخطط التحالف لإيقاع اليمن في هذا الفخ”.

وجدد التأكيد على موقف صنعاء “الثابت تجاه السلام المشرف الذي يحمي سيادة واستقلال اليمن ويحافظ على وحدته، ونرحب بكل الخطوات الجادة في هذا السياق”، مضيفا أن “الحرص على تحقيق السلام في اليمن ينبغي أن يتجسد من خلال الاستجابة لحقوق المواطنين وفي المقدمة صرف مرتبات كل الموظفين وفتح جميع المطارات والموانئ”.

وشدد “المجلس السياسي الأعلى” على فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري، معتبرا أن التقدم في هذا الملف هو المؤشر للمصداقية في إنجاح أي وساطات أو اتصالات أو مباحثات.

ولفت إلى أنه “يطلع على الاتصالات القائمة بشأن المباحثات بين اليمن وتحالف العدوان المتعلقة بوقف العدوان ورفع الحصار وما تمخضت عنه من نتائج”، مؤكدا أن “استحقاقات التضحيات اليمنية تضع على كاهل القيادة مسؤولية التخفيف من معاناة المجتمع اليمني”.

وحول مستقبل المعركة البحرية، قال سياسي صنعاء الأعلى، إن “يطلع على التقارير المرفوعة حول جاهزية القوات المسلحة لمنع وردع الأطماع الأمريكية والصهيونية في الثروات والجزر والممرات المائية اليمنية”، مؤكدا جازية قواتهم التامة لـ”مواجهة أي تهديد للسيادة اليمنية”.

 

اقرأ أيضا:

بحرية صنعاء: نرصد كل التحركات المعادية في البحر الأحمر ونحذر القوات المصرية

أحدث العناوين

تمديد بقاء العاهل السعودي بالمستشفى

اعلن الديوان الملكي السعودي، الأربعاء، تمديد وجود العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز في المستشفى .. يتزامن ذلك مع تضارب الانباء...

مقالات ذات صلة