مناورة أمريكية بعدن لنسف اتفاق صنعاء والرياض

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الخميس، مناورة بعدن كخيار لنسف أي تقارب محتمل بين صنعاء والرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وأفردت وسائل إعلام أمريكية مساحة واسعة لتغطية ابعاد الاتفاق السعودي مع إيران والذي رعته الصين مؤخرا، ومدى تأثيره  على الوضع في اليمن.

واستبعدت “قناة سي ان ان” الأمريكية  تأثير الاتفاق على الوضع في اليمن، مستشهدة  بموقف المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن،  الذي نشرت بيان باسمه يعلن فيه رفضه أي التزامات تجاه اتفاق الرياض وصنعاء.

وحاولت القناة في تقرير مطول استدرار المخاوف السعودية  بزعم أن من وصفتهم بـ”الحوثيين” قد يحسمون المعركة في حال انسحابها من المناطق جنوب وشرق البلاد، وأشارت القناة إلى أن “الحوثيين” منتصرين في محاولة لاستفزاز السعودية ودفعها للعودة إلى دائرة التصعيد العسكري.

وتزامن تسليط الضوء على موقف عدن بشان أي اتفاق في اليمن يتزامن مع إعلان واشنطن فتح قنصلية لها في المدينة لأول مرة منذ بدء الحرب وهو ما يرجح التقارير التي تتحدث عن محاولة واشنطن استغلال فجوة الخلافات بين الانتقالي المدعوم إماراتيا والسعودية لرفع عدن كورقة جديدة لإبقاء الرياض في مستنقع الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

“حزب الله” يشن عمليات بمسيرات انقضاضية وصواريخ مختلفة وأسلحة مدفعية ضد الاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة عسكرية وجنود ومنظومة دفاع صاروخي وثكنة وموقع...

مقالات ذات صلة