قواعد أساسية لممارسة الرياضة في رمضان.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

ممارسة الرياضة في رمضان من الأشياء المدهشة والتي تميزك في ساعات النهار وكذالك بعد الفطور وسنتعرف على القواعد التي يجب إتباعها لممارسة الراضة في رمضان

متابعات- الخبر اليمني :

– تناول السوائل من لحظة غروب الشمس حتى الفجر، وينصح بشرب لترين من الماء يوميًا وبخاصة عند الجري في رمضان.

– التركيز على الطعام الغني بالكربوهيدرات.

– ممارسة الرياضة في جميع أوقات اليوم، قبل الإفطار مباشرة أو بعد الإفطار أو حتى في منتصف الليل.

– الالتزام بقطع أميال أقصر عند الصيام، كما أنه يجب الالتزام بالتمارين المنزلية البسيطة والتركيز على بناء القوة الأساسية والمرونة.

– التركيز على تمارين وزن الجسم مثل القرفصاء والاندفاع وتمارين الضغط والكتف والضغط على الصدر وتمارين الساقين والذراعين وعضلات البطن في المنزل.

– رمضان ليس الوقت المناسب لمحاولة اكتساب العضلات، لذا يجب التركيز في الحفاظ على اللياقة بدلاً من ممارسة التمارين الشاقة.

– أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان هو بعد الإفطار ولكن قبل وجبة الرئيسية أو قبل السحور مباشرة، وإذا كنت معتادًا على التدريب على معدة فارغة، فيمكن ممارسة الرياضة قبل الإفطار مباشرة.

– تناول الخضار وبدائل الحبوب الكاملة للمكرونة والأرز واللحوم الخالية من الدهون أو الفاصوليا أو العدس مع ضرورة شرب الماء قبل وأثناء وبعد التدريب.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة