الإمارات ترد على طرد السعودية محافظها لحضرموت بمناورة على الحدود

اخترنا لك

عاودت الإمارات، الثلاثاء، المناورة بملف حضرموت، شرقي اليمن، يأتي ذلك في أعقاب طرد القوات السعودية لمحافظها من الهضبة النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

واستدعى عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي الموالي لأبوظبي، في وقت سابق حسن الجابري قائد الجناح القبلي وزعيم التصعيد الشعبي  بوادي وصحراء حضرموت.

وأفادت وسائل إعلام المجلس بأن الزبيدي شدد خلال اللقاء الذي جمعه بالجابري في مكتبه بعدن على ضرورة تمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤون محافظتهم  وتحديدا مديرية الوادي والصحراء.

كما لوّح بالخيار العسكري مجددا على إبلاغه الجابري بالتفاف القبائل حول فصائل موالية للإمارات تعرف بـ”النخبة الحضرمية” للانتشار في مناطق الوادي والصحراء.

وجاء اللقاء بعد ساعات على قرار قائد القوات السعودية في وادي حضرموت طرد محافظ الإمارات مبخوت بن ماضي.

وأفادت مصادر إعلامية بان الضابط السعودي الذي التقى بن ماضي في سيئون طلب منه قصر زيارته  وباعتبارها باتت تثير القلق في المنطقة.

وجاء اللقاء عقب توتر اثر انتشار فصائل محسوبة على الإصلاح في مديريات الوادي والصحراء وتحديدا مدينة سيئون ردا على مطالبة بن ماضي بطرد العسكرية الأولى.

وطرد السعودية لبن ماضي عدت بمثابة رفض لقرار حكومة معين الأخير المصادقة على اتفاقية مع الإمارات تقضي بالسماح لأبوظبي بإنشاء مصفاة لتكرير النفط والغاز من حقول المسيلة  والتي تورد عائداتها إلى البنك الأهلي السعودي.

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الجمعة 2 يونيو 2023

واليد اليوم الجمعة 2 يونيو من برج الجوزاء. متابعات- الخبر اليمني : #الحمل مهنياً: قد تُتاح لك فرص مميزة ويتحدث هذا اليوم...

مقالات ذات صلة