الحوثي: أعطي السفير السعودي فرصة لإثبات جدارته في الملف اليمني

اخترنا لك

قال “عضو المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، محمد علي الحوثي، إنه يتطلع لإنهاء الحرب على اليمن تماما وليس إلى هدنة فقط مع دول التحالف.

صنعاء- الخبر اليمني:

وعبر الحوثي خلال مقابلة أجرتها معه “شبكة CNN” حول نتائج المفاوضات الأخيرة مع السعودية، عن أمله بأن “يكون هناك نية جادة لدى السعوديين وقد أعطي السفير السعودي فرصة لاثبات جدارته في الملف اليمني”.

وتمنى القيادي في حركة “أنصار الله” أن تكون هناك استجابة في الملف الإنساني، الذي يتضمن اكمال صفقة تبادل الأسرى وصرف المرتبات.

 

ووصف “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، في وقت سابق اليوم، المفاوضات الأخيرة التي أجرتها صنعاء مع الرياض بوساطة عمانية، بالإيجابية حول عدة نقاط، مشيرا إلى أنه “تم الاتفاق على عقد جولة جديدة بعد عيد الفطر المبارك نظراً لطبيعة القضايا التي تم نقاشها”.

وحذر رئيس مجلس صنعاء السياسي، دول التحالف في حال لم تجنح للسلم، قائلا: “يد اليمن هي الطولى والأقوى إذا ما فكر تحالف العدوان ومن ورائه أمريكا استئناف المواجهات العسكرية وعرقلة خطوات السلام”.

وأشار إلى “أهمية انتزاع كافة حقوق الشعب اليمني وأن على تحالف العدوان تحمل المسئولية عن كل ما نجم عن العدوان والحصار”، معتبرا أن “التضحيات التي قدمها الشعب اليمني هي الكفيلة بتحقيق الانتصار إما عن طريق السلام وتلبية مطالب الشعب اليمني العادلة أو من خلال الميدان العسكري الذي أثبت فيه اليمن أنه قادر على المواجهة والانتصار”.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة