في لقاءه مع المبعوث الأممي.. المشاط يكشف المعرقل الرئيسي للسلام

اخترنا لك

استقبل “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط، الإثنين، المبعوث الأممي إلى اليمن (هانس غروندبرغ)، مؤكدا للأخير أن الولايات المتحدة وبريطانيا هما من يضعا العراقيل أمام كل محاولات إحلال السلام في اليمن، انطلاقًا من مصلحتهما الاقتصادية والسياسية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المشاط: “كلما تم الوصول إلى تفاهمات تسارع أمريكا إلى أرسال مبعوثها المشؤوم إلى المنطقة وتفشل كل الجهود”، مضيفا: “دور أمريكا في العدوان والحصار، وقطع للمرتبات، وصولا إلى مساعي إفشال جهود السلام يؤكد أنها وراء المعاناة”.

وحذر رئيس مجلس صنعاء السياسي، من سعي أمريكا وبريطانيا للدفع باتجاه التصعيد، مؤكدا أن “العالم كله سيتضرر إذا عاد التصعيد في اليمن”، مشددا على أن صنعاء لن تقبل “أن يدخل اليمن في تصعيد جديد وتخرج أمريكا وبريطانيا بسلام”.

وجدد مهدي المشاط، خلال استقباله المبعوث الأممي، جاهزية صنعاء “للسلام بمثل جاهزيتنا للحرب وليختار العدوان الطريق الذي يريده فنحن في موقف الدفاع المشروع عن بلدنا وحريتنا واستقلالنا”.

وأشار إلى أن “كل الدعايات التي روج لها الأمريكي والبريطاني ودعاة التقسيم تبخرت، وهي تؤكد أن وحدة اليمن ليست وحدة سياسية فقط، بل هي وحدة شعب”.

واعتبر المشاط أن “مبادرة إطلاق الأسير فيصل رجب تؤكد أننا كيمنيين قادرين على ترميم وضعنا إذا غاب التدخل الخارجي”.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة