تناولات الوسائل الإعلامية “الإٍسرائيلية” لاحتجاز السفينة من قبل بحرية صنعاء

اخترنا لك

عبرت وسائل إعلام “إسرائيلية” الأحد، عن قلقها من تبعات تنفيذ صنعاء عملية احتجاز لسفينة في البحر الأحمر، مؤكدة أنّ “هذا الأمر يعدّ تجاوزاً واضحاً للخط الأحمر، ويلحق الضرر بالتجارة البحرية الإسرائيلية”.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكرت وسائل الإعلام أن “أنصار الله هدّدوا ونفّذوا تهديدهم”، فيما قال معلّق الشؤون الفلسطينية في القناة 12 الإسرائيلية،أوهاد حمو، إن “سيطرة اليمنيين على سفينة إسرائيلية هو حدث مهم جداً، وليس فقط بإطلاق صواريخ نحو إسرائيل، بل بمهاجمة سفن إسرائيلية”.

وتابع: “عندما يتمّ إلحاق الضرر بالتجارة البحرية الإسرائيلية، فإسرائيل ستجد الآن صعوبة في إرسال سفن عبر البحر الأحمر، هذا حدث مهم”، فيما اعتبر المذيع عوديد حداد في القناة 12 أن “السيطرة على سفينة بهذا الحجم، قد يشير لنا إلى الارتقاء درجة في المستوى المواجهة”.

وأشار إلى أن “إسرائيل تُهاجم من قبل أنصار الله منذ فترة، وأطلقوا نحونا صواريخ ثقيلة وليس مقذوفات من غزة، وأنا أفترض أن إسرائيل تدرس رداً مقابلاً.. فنحن رأينا أنصار الله منذ سنوات يحددون إسرائيل كهدف واليوم ينفذون هذا للأسف الشديد”.

وبشأن تداعيات احتجاز السفينة الإسرائيلية من قبل بحرية صنعاء، قال المعلق العسكري في القناة 12، نير دفوري، إنّ “هذا الحدث من شأنه أن يؤثر على الاقتصاد وعلى تأمين شحن البضائع الذي سيرتفع، لذا إسرائيل تقول إن هذه مشكلة عالمية”.

ولفت الرئيس السابق لهيئة الشحن والموانئ ييجال ماور، إلى أن “البحر الأحمر ليس واسعاً، وحجم التجارة كبير جداً فيه، لدرجة أنه لا يوجد هنا الكثير من الحيل التي يمكن القيام بها”، مشيرا إلى أنه لا يوجد “خيارات كثيرة لتغيير طرق الشحن”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، مساء اليوم، تنفيذ قواتهم البحرية عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، مؤكدا أنه تم اقتياد السفينة إلى الساحل اليمني.

وقال العميد يحيى سريع في بيان عسكري إنهم يتعاملون “مع طاقم السفينة الإسرائيلية وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي”، مجددا التحذير “لجميع السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا لقواتنا المسلحة”.

وأهاب متحدث قوت صنعاء، “بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين”، مؤكدا استمرار “القوات المسلحة في تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة والجرائم بحق إخواننا الفلسطينيين”.

وأشار إلى أن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني، مضيفا: “على المجتمع الدولي إذا كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وأكد العميد يحيى سريع أن “عملياتنا لا تهدد إلا سفن كيان العدو الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين”.

أحدث العناوين

موقع أمريكي: الأكاذيب الإسرائيلية بشأن “جسر بري” من الخليج تظهر أن الحصار اليمني ناجح

تم نشر التحقيق من قبل موقع موندويس الأمريكي وترجمته من قبل الخبر اليمني: تقول إسرائيل إنها تتحايل على حصار اليمن...

مقالات ذات صلة