ملخص أهم استهدافات المقاومة الفلسطينية اليوم ضمن معركة طوفان الأقصى بغزة

اخترنا لك

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من قنص 6 جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي بيان آخر، قالت إنها تمكنت بمحور شرق خان يونس من تفخيخ ونسف منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بعبوة برميلية وعدد من عبوات الـ TBG مما أدى لانهيار المبنى بشكل كامل.

وقالت في بيانات مقتضبة، إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، وحققوا إصابة مباشرة في محور شرق مدينة خان يونس.

وأضاف البيان أن مقاتلي القسام تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس.

وأعلنت عن استهداف عدد من الآليات العسكرية ودبابة إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أنها استهدفت “3 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرقي مدينة خان يونس”، و”دبابة صهيونية متوغلة شرقي خان يونس بقذيفة الياسين 105″، و”5 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خان يونس”.

وفي بيان آخر قال إن مقاتلي القسام استهدف آليتين أخريين، وتبعها بيان باستهداف 4 آليات، وجرافة عسكرية.

وأكدت الكتائب أنها قصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين، كما استهدفت تحشدات للعدو شرقي “ماجين” برشقة صاروخية.

وبيّنت أنها تمكنت من “قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شرق خان يونس وأصابتهما مباشرة”.

وأعلنت كتائب القسام قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

من جانبها أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي قصف تحشدات عسكرية في جحر الديك بصواريخ (بدر1).

كما أعلنت استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة (RPG) قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خان يونس، واستهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف “التاندوم” في شارع مشتهى بحي الشجاعية.

وقالت إن مقاتليها يخوضون اشتباكات من مسافة صفر مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مسجد أبو دلال في محاور التقدم شرق مدينة خان يونس.

وأضافت أنها استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” في محور التقدم شرقي غزة – حي الزيتون، بالإضافة إلى استهداف آلية عسكرية بقذيفة “تاندوم” في محيط دوار السنافور في محور التقدم شرقي غزة.

من جانبها قالت كتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها يتصدون منذ الاثنين لتقدم آليات الاحتلال الإسرائيلي على المحور الشرقي (قاطع خان يونس) بقذائف م/د والأسلحة الفردية بشكل مباشر ويحققون إصابات في آليات الاحتلال.

أحدث العناوين

From the grains of Aden to the Red Sea disaster… America is covering up by humanity to cover up its failure in Yemen

With the start of the second month of American-British aggression on Yemen, the US has launched a new propaganda...

مقالات ذات صلة