نصائح ذهبية لخسارة الوزن في شهر رمضان

اخترنا لك

رمضان شهر الصيام وهذا يجعله مرتبط بشكل غذائي مختلف وبالتالي هو الوقت المناسب للبدء في رحلة تحقيق الأهداف الصحية والجسدية ولعل السمنة من أكثر الأشياء التي يتيح هذا الشهر فرصة كبيرة للتخلص منها عبر إتباع بعض النصائح والارشادات .

متابعات- الخبر اليمني :

– تناول الأكل المتوازن الذي يحتوي على المغذيات الكبرى مثل الدهون الصحية (مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات..)، والبروتينات الطازجة الصحية (مثل الدجاج واللحوم قليلة الدهون والمأكولات البحرية كسمك السلمون والتونة..)، وأيضاً الكربوهيدرات غير النشوية التي لا ترفع من إفراز هرمون الأنسولين مثل السلطة الخضراء المتنوعة وغيرها.
– اختيار الأطعمة التي تساعد في ضبط هرمون الأنسولين المسؤول عن رفع معدل الحرق:
– حيث ينصح بالابتعاد عن استخدام الزيوت المهدرجة للقلي الغزير واستبدالها باستخدام القلاية الهوائية بزيت الزيتون.
– ينصح باستبدال السمبوسة بالدقيق الأبيض أو النخالة بدقيق اللوز أو جوز الهند.
– استبدال عصير الفواكه المركزة والسكر المضاف إلى مياه معدنية، بعصير ليمون بالنعناع أو عصير فراولة طازجة مع مُحلّى مناسب لا يرفع السكر في الدم.
– استبدال الشوربة عالية الكربوهيدرات كشوربة المكرونة أو الشوفان أو الحبوب إلى شوربة قليلة في الكربوهيدرات، مثل مرقة اللحم أو الدجاج أو شوربة الخضار غير النشوية.
– تناول حصة البروتين الحيواني الطازج في كل وجبة رئيسية باعتدال وعدم تناول البروتينات المصنّعة.
– الاكتفاء بتناول حبة تمر واحدة مع دمجها مع ملعقة من الدهون الصحية، مثل الطحينة أو القشطة أو حبة لوز أو ملعقة بذور الشيا، لإبطاء امتصاص السكر في الدم.
– استبدال الحلويات والسكريات المصنوعة من الدقيق الأبيض والسكر المكرر إلى مكونات لا ترفع من إفراز هرمون الأنسولين، مثل دقيق اللوز أو دقيق جوز الهند مع مُحلى مناسب لا يرفع سكر الدم.
– شرب كمية كافية من الماء بين فترة الإفطار والسحور (نحو 2 لتر يومياً).
– تناول الوجبات الرئيسية من الفطور والسحور والامتناع عن تناول السناكس، وذلك للحفاظ على مستوى السكر في الدم.
– ممارسة الرياضة على الأقل 3 مرات في الأسبوع، حيث ينصح بمزاولة الرياضة قبل الإفطار بساعة إلى ساعتين أو أن تكون الرياضة بعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يكون مستوى الأداء عالياً ولا تشعر بانتفاخات في البطن.
– يُنصح بأخذ قسطٍ كافٍ من النوم، لأنه يرفع المناعة ويقلل من مقاومة الأنسولين ويساعد على ضبط الوزن.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة