قائمة المسموح والممنوع في سحور رمضان

اخترنا لك

السحور وجبة بالنسبة لبعض الناس لابد أن تكون دسمة للغاية لأن بعدها صيام طويل وبالفعل هي وجبة أساسية في البرنامج الغذائي للصائم، لذا لا يُنصح بتفويتها.

متابعات- الخبر اليمني :
ويُفضل أن تشمل وجبة السحور كمية من النشويات التي تمدّ الجسم بالطاقة. ومن الضروري أن تحتوي على نسبة عالية من الألياف لضمان معدل منتظم للسكر في الدم خلال النهار.

كما يُنصح بتناول أطعمة غنية بالبروتين، مثل البيض، والأجبان، والألبان لمنح الإحساس بالشبع، ومن المهم تناول حصة من الفاكهة، إذ أنها غنية بالألياف، والبوتاسيوم الذي يساعد على الشعور بعطش أقل.

زيجب تجنب المقالي والحلويات خلال وجبة السحور، فمن شأن تناولها في تلك الفترة رفع مستوى السكر في الدم، وزيادة الشعور بالجوع والخمول الذي ستشعر به خلال فترة النهار.

ويجب تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين كونها تُعرض الجسم للجفاف خلال ساعات الصيام، وقد يؤدي هذا الجفاف إلى الإصابة بالصداع على نحو أكبر، ولذلك، يُفضّل تجنب عادة شرب المنبهات خلال وجبة السحور.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة