نصائح ذهبية للتخلص من الكرش في رمضان

اخترنا لك

شهر رمضان فرصة مهمة لخسارة الوزن والتخلص من الكرش، لكن لتحقيق ذلك يجب تطبيق عادات معينة في تناول الوجبات وتوزيعها.

متابعات- الخبر اليمني :

-شرب العصائر الطبيعية، وتناول الأطعمة المقلية مثل الكبة والسمبوسك، والحلويات مثل البلاليط والعوامة وغيرها ، وتجاوز وجبة السحور وعدم تناولها وفي حال تناولت السخور فيفضل تناول وجبة السحور قبل أذان الفجر بنصف ساعة حتى تمد الجسم بالطاقة، وبالتالي يزداد معدل حرق الدهون ، ويجب أن يحتوي السحور على بروتين مثل البيض والفول، مع إدخال كمية محدودة من النشويات.

– الانضباط في تناول الحلويات، وهنا يقتصر تناولها على الأصحاء من مرة إلى مرتين أسبوعيا.

– التركيز على وجود مجهود بدني جيد خلال اليوم، ويفضل أن يكون بعض الإفطار لتلافي الجفاف والتعب.

– تناول سعرات حرارية أقل من السعرات التي يحتاجها الجسم.

-في الفطور ينصح بالبدء مباشرة بالماء، ويمكن تناول تمرة واحدة، لكن مع دمجها مع مادة غذائية أخرى تحتوي على بروتين أو دهون صحية، لأن التمر وحده قد يرفع مستوى السكر والإنسولين، مما يؤدي لتناول كميات طعام أكثر، وتخزين دهون أعلى. ولذgك ينصح بتناول التمر مع كوب لبن أو مكسرات مثلا.

-تناول صحن شوربة لتهيئة المعدة لاستقبال الطعام، ويفضل أن تكون شوربة خضار طبيعية، والابتعاد عن الشوربات المصنعة، بعدها ينتظر الشخص من 10-15 دقيقة.

-بعدها يمكن تناول الوجبة الرئيسية والتي يجب أن تحتوي على بروتين، وكربوهيدرات قليلة، أي التقليل من الأرز والخبز.

-نوع الرياضة مهم جدا عند أغلب من يريد إنزال وزنه برمضان، حيث إن الرياضة الأفضل لنزول الوزن هي المشي، وأية رياضة أخرى ذات شدة عالية قد لا تعمل على إنزال الوزن بشكل سريع خصوصا في الشهر الفضيل.

أحدث العناوين

تأكيد امريكي إصابة اليمن للبريطانية “اندروميدا”

اكدت الولايات المتحدة، السبت، إصابة سفينة نفط بريطانية بعملية للقوات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وأفادت القيادة المركزية للقوات الامريكية في...

مقالات ذات صلة