الطلاب في عدة دول يواصلون حراكهم المناصر لغزة والمندد بجرائم الاحتلال والتواطئ الغربي معها

اخترنا لك

واصل طلاب في عدة جامعات حول العالم أغلبها أوروبية احتجاجهم ضد دعم بلدانهم للحرب على غزة ونصرة للقضية الفلسطينية ودعما لقطاع غزة في وجه العدوان.

 

متابعات-الخبر اليمني:

 

ونظّم الطلاب في مختلف الجامعات فعاليات ومظاهرات حاشدة للتعبير عن رفضهم لسياسات وممارسات الاحتلال الوحشية ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة بالعدوان على غزة، مرددين شعارات تدعو إلى الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني.

 

وإلى جانب التنديد بالعدوان، عبّر الطلاب عن رفضهم القاطع لسياسات التطبيع مع الاحتلال التي تمارسها بعض الدول العربية. ونددوا بزيارات المسؤولين العرب لتل أبيب وطالبوا بقطع العلاقات معها ومقاطعة بضائعها.

 

وشهدت ساحة البانثيون أو “مقبرة العظماء” في باريس تجمعا حاشدا لطلاب من مختلف الجامعات في العاصمة دعما لفلسطين واحتجاجا على قمع الأصوات الرافضة لسياسة الحكومة الفرنسية بشأن الحرب المستمرة على قطاع غزة.

 

وهتف المتظاهرون “إسرائيل قاتلة وماكرون متواطئ”، و”ارحل نتنياهو، فلسطين ليست لك”، و”أوقفوا الحرب والاحتلال”، مطالبين المؤسسات التعليمية في فرنسا بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات التابعة للاحتلال.

 

وانطلقت هذه الهبّة من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك  الأميركية، وسرعان ما انتقلت شعلتها إلى مئات الجامعات في مختلف أنحاء العالم، ووصلت إلى اليابان  وإسبانيا وإنجلترا وغيرها من الدول، لتشكل موجة من التضامن الطلابي غير المسبوقة.

 

ولاقت هذه الحركة الطلابية تفاعلًا واسعًا من قبل مختلف فئات المجتمع المدني في العالم وأشاد العديد من الشخصيات السياسية والمثقفين في منصات التواصل الاجتماعي بموقف الطلاب الداعم للقضية الفلسطينية، وعبّروا عن تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني.

 

وعبر وسم (هشتاغ) #طوفان_جامعات_العالم و #طوفان_الجامعات وجه كثيرون التحية للطلاب لحرصهم على مناصرة فلسطين رغم ما يواجهونه، واحتمالية تضرر مسيرتهم التعليمية والمهنية.

أحدث العناوين

أول تعليق للقوى الفلسطينية على قرار الجنايات الدولية

كشفت القوى الفلسطينية، الاثنين، موقفها من قرار  محكمة الجنايات الدولية الأخير. خاص – الخبر اليمني: و رحبت حركة حماس بمذكرة توقيف...

مقالات ذات صلة