المناخ

الفلكي عياش يبشر المزارعين بمناخ مطمئن خلال الفترة القادمة

توقع الفلكي اليمني محمد عياش أن المؤشرات المناخ مطمئنة خلال الفترة القادمة، خاصة للمزارعين الذين يخشون على مزروعاتهم من الصقيع. متابعات- الخبر اليمني: وقال عياش في منشور على صفحته بالفيس بوك: "ننوه للإخوة المزارعين في المناطق الجبلية المرتفعة بأن جميع المؤشرات...

الأرصاد تحذر من انخفاض حاد لدرجات الحرارة في هذه المحافظات

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ،اليوم الخميس ، التحذير من انخفاض غير مسبوق لدرجات الحرارة . الخبر اليمني - خاص وأكدت نشرة الأرصاد أن الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء...

تحذيرات من مرتفع جوي قادم ودرجة حرارة ما دون الصفر

حذر خبراء الأرصاد الجوية من مرتفع جوي قادم يجتاح المناطق الشمالية ومناطق الهضبة الوسطى لليمن وتراجع درجات الحرارة إلى ما دون الصفر خلال الأيام القادمة  . الخبر اليمني - خاص وحذر خبير الأرصاد والفلكي اليمني أحمد الجوبي في منشور له على...

الأرصاد اليمنية تحذر ساكني هذه المحافظات من أجواء شديدة البرودة

حذرت هيئة الأرصاد اليمنية من أجواء باردة الى شديدة البرودة جدا تضرب المرتفعات الشمالية في كل من صعدة، وعمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع  اب، تعز، ريمة، حجة، المحويت، لحج، ابين، شبوة، حضرموت. الخبر اليمني وأهابت الهيئة ساكني تلك المناطق  أذ الحيطة...

إعصار مداري يتشكل بالقرب من #المهرة وأمطار مصحوبة بالعواصف ستتجه نحو الشمال الغربي لليمن

أظهرت مواقع رصد الطقس الدولية بدء تشكل عين إعصار مداري في بحر العرب جنوبي شرق الجمهورية اليمنية مع توقع بتحرك السحب المنخفضة من بحر العرب بسرعة عند وصولها إلى اليابسة بإتجاه الشمال الغربي. خاص-الخبر اليمني: وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ...

الفلكي الجوبي يبين مسمى الأجواء الحالية السائدة في اليمن

قال الفلكي اليمني أحمد الجوبي إن أجواء الغيوم التي تعيشها اليمن خلال هذه الأيام تسمى أجواء ظافر ثاني . متابعات-الخبر اليمني: وأشار الجوبي إلى أن المثل الزراعي يقول: اوصيك يا جمال لا تسافر بين السماكين والمغيب الظافر ويستمر ظافر ثاني  13 يوما ويتميز...

ترامب يعلق على احتجاجات فرنسا

اعتبر رئيس أمريكا، دونالد ترامب، أن الاحتجاجات الواسعة في فرنسا بسبب ارتفاع أسعار الوقود، تؤكد صحة قراره بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ.   متابعات - الخبر اليمني: وغرد "ترامب" فى تويتر بقوله:" يسعدني أن صديقي "إيمانويل ماكرون" والمتظاهرين في باريس وافقوا على...

دراسة: تغير المناخ سيزيد الوفيات والأمراض المرتبطة بالحرارة

 حذر علماء من أن تغير المناخ يجعل المزيد من الناس في أنحاء العالم عرضة لارتفاع درجات الحرارة مما يعرضهم أكثر لخطر الإصابة بأمراض القلب والرئة وأمراض أخرى مميتة متصلة بارتفاع درجات الحرارة. وكالآت-الخبر اليمني: وقال العلماء يوم الأربعاء في دراسة نشرت...

أحدث العناوين

فريق “الرئاسي” يصل الأردن بعد احتجاز في عدن

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، الأربعاء، وصول فريق "المجلس الرئاسي،، السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن،  إلى العاصمة...