قطر تعيد سفيرها إلى طهران رسميا

اخترنا لك

الخبر اليمني /

استأنف السفير القطري لدى طهران علي بن أحمد علي السليطي، اليوم السبت، مهام عمله اليوم رسميًا بالعاصمة الإيرانية، بعد انقطاع دام نحو عشرين شهرًا.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء أن “السليطي استأنف عمله الدبلوماسي رسميًا اليوم السبت في السفارة القطرية بطهران”.

وعاد السليطي إلى إيران بعد 20 شهرًا من الانقطاع، بدأت في كانون الثاني/يناير عام 2016.

كانت قطر قد استدعت سفيرها في طهران في كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، تضامناً مع السعودية التي قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، إثر احتجاجات غاضبة في طهران أمام مقر السفارة السعودية، على إعدام السعودية رجل الدين الشيعي السعودي البارز نمر النمر.

يذكر أن 4 دول عربية أعلنت في حزيران/ يونيو الماضي عن قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، واتهموها بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون الدول الأخرى.

رأي اليوم

أحدث العناوين

الإصلاح يعزل الزنداني بعدن ويطرق صفقة مع بريطانيا لتحييد السعودية شرقًا

كثف حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الأربعاء، وتيرة ابتلاع المؤسسات الأمنية بينما عينه على استعادة الهلال النفطي...

مقالات ذات صلة