الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات تعد مذكرات لاعتقال “بن زايد” وعدد من المسؤولين

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أطلقت الحملة الدولية لمقاطعة الامارات (ICBU)، جملة من الإجراءات القانونية، لمخاطبة السلطات البريطانية، بهدف اعتقال عدد من المسؤولين الإماراتيين، وذلك على خلفية اتهامات جرائم الحرب المرتكبة في اليمن.

كما تبحث الحملة، تقديم مذكرات دولية لاعتقال «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، و«حمد محمد ثاني الرميثي» قائد الجيش الإماراتي، إضافة إلى وزير الدولة لشؤون الدفاع «محمد بن أحمد البواردي».

وعقدت الحملة الجمعة الماضية، لقاء مع مجموعة من خبراء القانون الدولي في العاصمة البريطانية لندن، بحثت فيه السبل القانونية الممكنة لاعتقال المسؤولين الإماراتيين حال وصولهم إلى المملكة المتحدة.

كما التقت الحملة التي تضم مجموعة من المدافعين عن حقوق الانسان، خبراء قانونيين في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة البلجيكية بروكسل؛ لاتخاذ إجراءات مشابهة في أوروبا عبر إصدار مذكرات اعتقال في بعض الدول الأوروبية.

ومن المقرر أن تتقدم الحملة بدعوى أمام قيادة الشرطة المركزية البريطانية لمكافحة الإرهاب SO15، والتي تعتبر مسؤولة عن فحص كل الادعاءات حول جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الإبادة والتعذيب، مشيرة إلى أن طلب مذكرة الاعتقال سيقدم وفق البند رقم 1(4a) من قانون المحاكم الجزئية لعام 1980.

أحدث العناوين

مقاتلات التحالف السعودي تستهدف شبكات الاتصالات بذمار وصنعاء

استهدفت مقاتلات التحالف السعودي الذي يشن حرباً على اليمن منذ سبع سنوات ، صباح اليوم الثلاثاء، شبكات الاتصالات في...

مقالات ذات صلة