خبير روسي: أمريكا ستسعى إلى تأجيج الوضع في اليمن بعد تحرير الرقة

اخترنا لك

الخبر اليمني/سبوتنيك:

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) عن تحرير المستشفى الوطني في الرقة وإنزال آخر علم لتنظيم “داعش” الإرهابي.

“قسد”: حررنا 85% من الرقة وسنعلن تحريرها بالكامل خلال أيام

وقالت القوات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، “بعد أن حررت قوات سوريا الديمقراطية المشفى الوطني في الرقة قامت بإنزال آخر أعلام إرهابيي داعش والذي كان مرفوعا فوق برج البريد وسط المدينة”.

كما أعلنت القوات عن قتل 22 جندياً أجنبياً خلال اشتباكات مستمرة منذ مساء أمس وحتى الآن في محيط المشفى الوطني والملعب البلدي وسط مدينة الرقة، كجزء من المرحلة الأخيرة من حملة تحرير مدينة الرقة باسم “معركة الشهيد عدنان أبو أمجد”.

وقال رئيس مركز الدراسات العسكرية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية أليكسي بودبيريوزكين، إنه يعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية وحتى بعد تحرير الرقة، ستواصل محاولة زعزعة الاستقرار في سوريا واليمن وإيران والشرق الأوسط.

 وأضاف بودبيريوزكين لـ”سبوتنيك” أنه سبق ونقلت شبكة “إن بي سي” عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف عن أسمائهم، قولهم إن إدارة الرئيس أوباما حققت بعض النجاحات في تحرير الرقة من قبضة “داعش”، وقد تنتهي العملية في أكتوبر/ تشرين الأول، لكن السياسة العامة للدولة بشأن سوريا لا تزال غير متشكلة بعد.

وأكد رئيس مركز الدراسات العسكرية أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها استراتيجية في سوريا والشرق الأوسط تعتمد على تفكيك الأنظمة وزعزعة استقرار الوضع الداخلي، وأن الأمريكيين لن يوافقوا على الاستقرار والرئيس السوري الأسد في السلطة.

وأشار الخبير الروسي إلى أن الأهداف القادمة لواشنطن في سوريا ستكون دعم العصابات المختلفة من خلال نظم التدريب.

ووفقا للخبير الروسي، فإنه من المعتقد أن يكون في الشرق الأوسط ما لا يقل عن 15-20 نزاعا، وأكثر هذه الصراعات التي يمكن تأجيجها هي الوضع في اليمن واستمرار الصراع في العراق، ويمكن أيضا توقع صراع في إيران.

وأشار بودبيريوزكين إلى أن الولايات المتحدة سوف تعمل على تأجيج هذه الصراعات بكل الطرق الممكنة، وقد لوحظت بالفعل تصرفات القوات الأمريكية التي تدعم المجرمين والإرهابيين.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة