اسرائيل تشترط تجريد حماس من السلاح للتفاوض مع الفلسطينيين

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أعلنت وسائل إعلام الإحتلال الإسرائيلي بأن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل، قرر عدم التفاوض مع الحكومة الفلسطينية قبل تجريد حماس من السلاح.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إنه واستكمالاً لقرارات سابقة، فإن “الحكومة الإسرائيلية لن تجري مفاوضات سياسية مع حكومة فلسطينية تستند على حماس، وهي منظمة إرهابية تدعو إلى إزالة إسرائيل”.

من جهتها قالت الرئاسة الفلسطينية إن أي ملاحظات إسرائيلية “لن تغير شيئاً من موقفنا تجاه المصالحة”.

وتشترط تل أبيب تلبية شروطها قبل الدخول في أي تفاوض، ومن هذه الشروط اعتراف حركة حماس بإسرائيل و”وقف الإرهاب، بما يتناسب مع شروط الرباعية”، وكذلك تجريد الحركة من سلاحها.
إضافة إلى “إعادة جثث قتلى الجيش الإسرائيلي والمدنيين الإسرائيليين الموجودين في غزة”، فضلاً عن “سيطرة السلطة الفلسطينية الأمنية الكاملة على غزة، ومن ضمنها المعابر ومنع التهريب”.
ومن جملة الشروط أيضاً، “استمرار احباط بنى الإرهاب لحماس في الضفة الغربية من قبل السلطة، وانفصال حماس عن إيران”، وكذلك أن يتم “نقل الأموال والعتاد الإنساني إلى غزة عبر السلطة الفلسطينية وحدها وعبر الأجهزة التي أقيمت لهذا الغرض”.

وكانت صحيفة “هآرتس” ذكرت أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عدم الاعتراف باتفاق المصالحة بين فتح وحماس، لكنها قالت إن تل أبيب لن تحاول منع تطبيقه على الأرض

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة