وسط انهيار للعملة.. الكشف عن فضيحة مالية لمحافظ البنك المركزي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

اظهرت تسريبات مصرفية نشرت على نطاق ضيق اليوم سجل تحويلات في البنك المركزي اليمني يوضح بأن محافظ البنك المركزي المعين من قبل هادي منصر القعيطي قام بعمليات تحويل مالية لحسابه وحساب نائبه مدعيا بأنها تحويلات لمرتبات خاصة بهم.

وبحسب تلك التسريبات، فقد وجه القعيطي يوم أمس الخميس، بصرف راتبه وراتب نائبه، عباس الباشا، والبالغَين مئتين وخمسة وثمانين مليون ريال.

ونقلت صحيفة عدن الغد غن مصادر عاملة في البنك بأن «تلك الصرفيات رواتب لثمانية أشهر للقعيطي والباشا»، لافتة إلى أن «محافظ البنك خارج اليمن منذ فبراير، ويتنقل بين الأردن وماليزيا ومصر».

وأشارت تلك المصادر إلى أن «المكافآت المصروفة للقعيطي وللباشا تبلغ خمسة وعشرين مليوناً وتسعمائة وتسعة وأربعين ألفاً، وقد صُرفت تلك المبالغ من قبل شقيقه، حسين القعيطي، الذي وظفه قبل أشهر في البنك».

وأضافت بأن المحافظ ونائبه «يستلمان رواتبهما من بنك التسليف الزراعي مع كل العلاوات بما يُقدر بمليون وثمانمئة ألف ريال لكل منهما شهرياً، إضافة إلى خمسة وعشرين مليوناً كمكافآت».

على ذات الصعيد أثار الكشف عن هذه المبالغ غضبا واسعا في الأوساط الشعبية في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف، حيث ينهار الريال اليمني مقابل العملات الأخرى وسط حالة من التجاهل التام ن قبل إدارة البنك المركزي في عدن.

 

أحدث العناوين

Demands Payment of Salaries, State Employees’ Vigil in front of UN Office in Sana’a

Hundreds of employees of the various state sectors organized on Tuesday a vigil in front of the United Nations...

مقالات ذات صلة