شمبانزي محتضرة تعانق صديقها القديم قبل موتها

اخترنا لك

الخبر اليمني/منوعات:

ظهر مشهد فيديو متداول في وسائط التواصل الاجتماعي للحظة احتضار شمبانزي وقد بدا عليها السرور لرؤية صديقها العجوز للمرة الأخيرة قبل الوفاة.

وقد رفضت الشمبانزي ماما -الأم الحاكمة السابقة لمستعمرة الشمبانزي بحديقة رويال بورغرز في هولندا- تناول الطعام من حراسها حتى جاء لزيارتها الأستاذ جان فان هوف الذي كانت تعرفه منذ عام 1972.

وقد بدا الفرح على ماما -البالغة من العمر 59 عاما، والتي كانت غير مستجيبة لما حولها وتكورت على نفسها- بعد أن تعرفت على الأستاذ فان هوف، وبدت ابتسامتها وأخذت تتحسس وجهه وتمسك قفاه حتى قربت وجهه من وجهها. وما لبثت أن ماتت بعد أسبوع من رؤيته.

والجدير بالذكر أن فان هوف أستاذ علم الأحياء السلوكي بجامعة أوتريخت الهولندية وشارك في تأسيس مستعمرة الشمبانزي ماما، وهي أول مستعمرة تنشأ في حديقة حيوان بالسبعينيات.

وقد ولدت ماما في البرية لكنها أصبحت تعرف بـ “السيدة الكبيرة” لمستعمرتها نظرا لطبيعتها المهيمنة.

ويقول أحد العلماء الذين عملوا مع ماما إنها “كانت ذات شخصية قوية ومهيمنة بطريقة فذة، لدرجة أن أي ذكر لم يتمكن من فرض سيطرته في وجودها، وكانت تقوم بتهدئة الأمور عند حدوث أي توترات، وكانت تتوسط في النزاعات”.

 

المصدر/الإندبندنت

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة