معتقلون يعلنون بدء معركة الأمعاء الخاوية في أحد السجون التابعة للإمارات في عدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

أعلن عشرات المعتقلين داخل المعسكر التدريبي في بير أحمد في عدن بدأ اضراباً مفتوحاً عن الطعام اعتباراً من اليوم السبت.

ونقلت مواقع إخبارية عن مصدر أمني من داخل السجن بأن المعتقلين اتفقوا على بدء إضراب مفتوح عن الطعام، حتى يتم الإفراج عنهم بدون قيد أو شرط، أو الموت، كما أبلغوا حراسة السجن.

وأكدت تلك المصادر بأن عدد المعتقلين يقدر بـ 140 شخصاً، تحتجزهم الإمارات وحلفائها في عدن منذ فترات طويلة بعضها تصل لعامين دون توجيه تهم أو اتخاذ أية إجراءات قانونية، إضافة لسوء المعاملة ومنع الزيارات وحرمانهم من الخدمات الطبية وعدم إبلاغ أهاليهم بوجودهم، إذ يعتبر العشرات منهم في حالة اختفاء قسري لأن أهاليهم لا يعلمون شيئاً عنهم، منذ اعتقالهم.

وأوضحت تلك المصادر بأن معظم المعتقلين تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة، ولم توجه لغالبيتهم أي تهم، كما وترفض السلطات الأمنية اليمنية والإماراتية بشكل قطعي إحالتهم للنيابة العامة والتعامل معهم وفقاً للأطر القانونية والقضائية، رغم مضي نحو عام ونصف إلى عامين على اعتقال أغلب السجناء.

وأضافت تلك المصادر بأن المعتقلين رفضوا استلام وجبة الإفطار (بعد صلاة الفجر) ووجبة الغداء لهذا اليوم، مؤكدين عزمهم المضي في الإضراب ورفض الطعام والعلاج حتى يتم الافراج عنهم، أو الموت.

ويقع المعتقل السري الواقع في إطار معسكر بير أحمد التدريبي التابع لقوات الحزام الأمني التي يديرها الوزير المقال من قبل هادي هاني بن بريك، كما يخضع لإشراف القوات الإماراتية في عدن كحال معظم السجون في المحافظات الجنوبية.

يذكر بأن مدير السجن هو القيادي السلفي المقرب من هاني بن بريك غسان العقربي.

 

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة