سري للغاية: الإمارات قررت القضاء على الإصلاح في مأرب وإعلان قوات النخبة خلال أيام

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

كشفت مصادر سياسية وأخرى عسكرية عن انتهاء الإمارات من إعداد قوات النخبة المأربية وتحضر للإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت المصادر إن الهدف الذي تسعى إليه الإمارات من وراء إنشاء قوات نخبة إماراتية في مأرب هو الاستحواذ على منابع الغاز المسال في محافظة مأرب، والذي يعد ثاني أكبر مخزون في المنطقة العربية بعد مخزون الغاز القطري، على حساب قوات الإصلاح.

وأشارت معلومات نشرها الخبر اليمني في وقت سابق إلى أن الإمارات تمكنت عبر ضباطها المتواجدين في معسكر تدواين بمأرب من شراء ولاءات عدد من المشائخ منهم علي غريب الشبواني وهو قيادي في الاصلاح إلا أنه أصبح من الموالين لأبو ظبي ، وتحول إلى لاعب أساسي في تنفيذ اجندة الإمارات في مأرب وتأسيس قوات النخبة المأربية. كما تتجه إلى تفكيك قبائل عبيدة من الداخل من خلال إحياء الثارات القبلية المتواجدة في فروع القبيلة.

ووفقا لهذه المعلومات  فإن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد كان قد ناقش أثناء استقباله العشرات من مشايخ مارب في شهر نوفمبر 2015م تأسيس قوات محلية تابعة لمحافظة مارب وحدها وكلف حينها العميد الركن مسلم الراشدي الذي أطلقت علية الإمارات قائد قوة تحرير مأرب ، إلا أن المشروع تأجل بسبب غموض قبائل مأرب من جانب وتوجه الرياض للحد من نفوذ الإمارات في محافظتي مأرب والجوف من خلال دعم قبائل مأرب بالمال والسلاح ، واستدعاء عدد من رموز قبيلة مأرب إلى الرياض أكثر من مرة .

وأكدت المصادر أن إعلان قوات النخبة المأربية سيتم خلال الأيام القادمة، لافتة إلى أن الإمارات دفعت بقوات الإصلاح لاستنزافها في نهم خشية أن تشكل هذه القوات عائقا أمام النخبة.

وحيث من الممكن أن يشكل محافظ مارب سلطان العرادة عائقا آخر أمام إعلان قوات النخبة المأربية أكدت المصادر أن العرادة لن يتمكن من اتخاذ أي موقف حيث  تحضر الإمارات بالتنسيق مع الولايات المتحدة لإدراج اسمه في لائحة ممولي الإرهاب إذا ما حاول معارضة مشروع القوات الإماراتية.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الخميس وفدا بقيادة الصحفي اليمني صاحب االجنسية الأمريكية فارع المسلمي، للقاء بالشيخ العرادة وبحث عدد من المواضيع من بينها إنشاء النخبة المأربية.

وتربط الصحفي المسلمي علاقة كبيرة مع الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية وقد قدم في عام 2013م خطابا أمام الكونجرس الأمريكي للشهادة على غارات طائرات بدون طيار، كما تستكبه مجلة الفورين بوليسي التابعة لجهاز الاستخبارات الأمريكية المركزية سي آي أيه.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت خالد العراده شقيق محافظ مارب سلطان العرادة في لائحة الإرهاب.

 

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة