محاضرة حول مرض “الصرع” في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز

اخترنا لك

الخبر اليمني/ آية خالد- تعز:

أقامت مؤسسة رصد للتنمية الإنسانية في تعز تحت شعار “معًا من أجلهم.. حياتهم حياتنا” المحاضرة الأولى حول المرض الصامت “الصرع”، وذلك في مستوصف المحمدي – المركز- بمديرية الشمايتين.

واستهدفت المحاضرة أطباء الوحدة الصحية وبعض من ممثلي الوحدات الأخرى في المؤسسة بهدف تطوير معارفهم حول كيفية التعامل مع حالات الصرع وأهم التقنيات اللازمة؛ لتحقيق جزء بسيط من التحسن للحالات.

وتحدث الدكتور. محمد المحمدي والذي قدم المحاضرة عن الفرق بين النوبات التشنجية “الصرع” والشلل الهيستيري، وكيفية التعامل مع الحالتين، وتشخيص الحالات موجهًا كلامه للطبيبات المسؤولات عن مركز تقييم ومعالجة مرضى الصرع في مؤسسة رصد.

كما قدم لهن عدد من التوجيهات العلمية التي تساعدهن على تقييم الحالات بدقة دون خلط بين الحالات الازدواجية.

وأضاف المحمدي: هناك علاجات يجب ألا تعطى للمريض إلا بوصفة طبية من الطبيب المعالج المتابع لحالته، وفقًا لوزنه وعمره؛ حتى لا يحدث تأثير سلبي على الحالة.

وأشاد بالدور الذي تلعبه مؤسسة رصد في تقديم الخدمات المجانية للمرضى حيث عملت على إنشاء أول مركز متخصص بحالات الصرع وواجبنا جميعًا الوقوف إلى جانبهم قائلا: وأنا بدوري يمكنني أن أقدم لهم التسهيلات لعمل فرع هنا أيضًا.

وجاءت هذه المحاضرة بعد أن نفذت قبل أسبوع مؤسسة رصد ندوة بعنوان ” الصرع يصرخ في وجه الحرب “، وبإشراف من أطباء ومختصين بمرض الصرع.

أحدث العناوين

الحديدة| مقتل وإصابة ثلاثة أطفال بلغم من مخلفات فصائل التحالف

تواصل المخلفات الحربية للتحالف السعودي الإماراتي، في الفتك بالمدنيين اليمنيين في محافظة الحديدة. الحديدة- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر محلية، الإثنين، مقتل...

مقالات ذات صلة