قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية في تعز (التفاصيل والأسباب)

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

اندلعت صباح اليوم الأحد اشتباكات عنيفية في مدينة تعز بين القوات الموالية للتحالف.

وقالت مصادر محلية في مدينة تعز إن الاشتباكات اندلعت في شارع جمال وعدد من أحياء المدينة بين أفراد تابعين للواء 170 دفاع جوي من جهة وقوات تابعة لقائد محور تعز خالد فاضل.

وبحسب المصادر فإن الاشتباكات أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأفراد المقاتلة في الطرفين إضافة إلى مقتل وإصابة 4 من أفراد شرطة السير.

وقالت مدير عام شرطة السير في تعز العميد عبدالله ثابت إنهم سمعوا في تمام الحادية عشر والنصف  إطلاق نار كثيف أمام الادارة في الشارع الرئيسي وفور خروجهم إلى حوش الادارة شاهدوا مجموعة من الأشخاص مسلحين يدخلون الإدارة وبعضهم مصاب فيما كان  إطلاق النار من الخارج عليهم  مستمرا .

وأضاف راجح إن مسلحين استهدفوا الطقم الخاص بحراسة إدارة شرطة السير أثناء عودته دخوله إلى مقر الإدارة ما أدى إلى مقتل وإصابة 4 ممن كانوا على متنه.

ولفتت مصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت بعد رفض قائد محور تعز الموالي للتحالف خالد فاضل منح اللواء 170 دفاع جوي الذي يقوده معاذ الياسري مبلغ 24 مليون مقابل سكوت اللواء عن تبديل 800 من أفراده بأفراد تابعين للواء 145 مشاه التابع لفاضل وحزب الإصلاح.

وجاء تبديل هؤلاء الأفراد بحسب مصادر للخبر اليمني بسبب انفصال معاذ الياسري قائد اللواء 170 دفاع جوي عن حزب الإصلاح وقيادة المحور والاقتراب من أبو العباس برعاية إماراتية.

ووفقا للمصادر فإن الإمارات تعمل على إعداد قوات الياسري ودمجها بقوات أبو العباس لإعلان حزام أمني لتعز بقيادة الياسري بعد إدراج الأخير في لائحة الإرهاب.

وغرد  الصحفي الموالي للإمارات محمد سعيد الشرعبي  متهما قائد محور تعز بدفع اللواء 170 وألوية أخرى إلى خارج المؤسسة العسكرية، ولوح الشرعبي في ذات التغريدة إلى تشكيل حزام أمني في تعز قائلا إن هذه الألوية ستتحول إلى حزام أمني  أو عصابات ناقمة من الجميع.

أحدث العناوين

اتفاقية بين صنعاء وقبائل شبوة تضمن طرد قوات التحالف وأدواته من مناطق نفوذها

قالت مصادر في لجنة التصالح القبلي التابعة لصنعاء، اليوم الخميس : إن مشائخ من قبائل محافظة شبوة سيما المحادة...

مقالات ذات صلة