تغييرات واسعة في حكومة هادي خلال ساعات بعد توقيف عدد من أعضائها

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشفت وكالة سبوتنيك عن تغييرات واسععة ستحدث خلال الساعات القادمة في حكومة هادي وستطال الوزارات السيادية ونسبة كبيرة من الحقائب الوزارية.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه تأكيده بأن الحكومة الحالية رهن الإقامة الجبرية في الرياض، ومن المتوقع خضوع عدد كبير منهم للتحقيقات بتهم الفساد في الرياض، مؤكداً أن عمليات بحث تجرى حالياً حول تضخم ثروات هؤلاء الوزراء في بعض الدول العربية وحصر ممتلكاتهم تمهيداً لمساءلتهم.

وأضاف المصدر، أن الرئيس هادي لن تناله التغييرات نظراً لحساسية موقعه السياسي، وأنه الواجهة الدولية المعترف بها في الوقت الراهن وأن تنحيته ستكون آثارها كارثية على اليمن وعلى التحالف العربي، وسيكون هذا الأمر دافعاً للحوثيين للاستمرار بالوضع الراهن في صنعاء.

وكشفت مصادر خاصة في العاصمة السعودية الرياض لـ”الخبر اليمني” بأن السلطات السعودية وبعد الحملة التي نفذتها لاعتقال عدد من الوزراء والمسؤولين ورجال أعمال سعوديين بتهم فساد وغسيل أموال، أوقفت عددا من المسؤولين اليمنيين التابعين لهادي والمقيمين في الرياض.

وقالت المصادر بأن من بين الموقوفين نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في حكومة هادي حسين عرب بتهمة تهريب السلاح للحوثيين.

وأضاف تلك المصادر بأن من بين الموقوفين أيضا وزير خارجية هادي عبدالملك المخلافي بتهمة الفساد والدخول في أعمال مريبة.

على ذات السياق نشر نائب رئيس هيئة رئيس ما يسمى بــ”المجلس الإنتقالي الجنوبي” هاني بن بريك في وقت سابق تغريدة له على حسابه في تويتر بأن القرارات الملكية التي أصدرها الملك السعودي، بتوقيف عدد من الأمراء والوزراء وكذلك رجال أعمال سعوديين بتهم مختلفة، ستتجه في قادم الأيام إلى شخصيات وقيادات في السلطة الشرعية اليمنية.

وكانت مواقع إخبارية قد كشفت عن توقيف السلطات السعودية للناطق باسم حكومة هادي والقيادي في حزب الإصلاح راجح بادي.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الاثنين – 4/7/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 232,500 ريال بيع = 237,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 29,100 ريال بيع = 31,300 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 450,000...

مقالات ذات صلة