بطلب سعودي..اجتماع طارئ لوزراء خارجية عرب في القاهرة الأحد المقبل

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

يعقد وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل اجتماعاً طارئاً بناء على طلب السعودية في مقر الجامعة العربية في القاهرة لبحث “انتهاكات إيران في المنطقة”، بحسب ما أفاد دبلوماسيون عرب.

وبحسب مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء واطّلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية فقد تقرر “عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد” المقبل.

ويأتي عقد الاجتماع الطارئ بعد موافقة البحرين والإمارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

يأتي ذلك وسط أنباء متداولة غير مؤكدة حول طلب سعودي من الجامعة العربية بتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية.

وذكرت مصادر إعلامية أنّ الطرف المصري رفض أي تحرك من هذا النوع خاصة وأنّ بعد تجميد عضوية سوريا في الجامعة، حيث اعتبرت المصادر أنّ ههذ الخطوة ستضعف الجامعة العربية أكثر وأكثر.

كما تردد مؤخراً أنّ هناك دولاً عربية تعارض الخطوة السعودية، إن حصلت، وعلى رأسها العراق وقطر.

ويتزامن الإعلان عن الاجتماع الطارئ في وقت بدأ فيه وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأحد جولة عربية تشمل كلاً من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية، والتي ستتناول بحث العلاقات الثنائية مع تلك الدول، والتشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة وتحديداً الوضع في لبنان بعد إعلان الحريري لاستقالته من السعودية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة