نهم: قوات هادي في تراجع مستمر وصنعاء تنتقل من الدفاع إلى الهجوم

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

بعد قرابة أسبوعين من الضغط العسكري المكثف في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء بدأت قوات هادي تتراجع إلى الخلف بعد سقوط مئات القتلى والجرحى في صفوفها وفي مقدمة ذلك قياداتها العسكرية البارزة، بينما تمكنت قوات صنعاء من إعادة ترتيب صفوفها والانتقال من وضع الدفاع إلى وضع الهجوم.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات صنعاء  نفذت اليوم الأحد هجوما على عدد من المواقع العسكرية التي تعسكر فيها قوات هادي في منطقة عيدة ومناطق مختلف من جبهة نهم.

ولفتت المصادر إلى أن الهجوم كان خاطفا وأدى إلى مقتل وجرح عدد من أفراد قوات هادي.

على صعيد متصل قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة “أنصارالله-الحوثيين” إن قوات صنعاء أطلقت صاروخ زلزال 1 على تجمعات قوات هادي في عيدة الرشقية بجبهة نهم.

في السياق نقل موقع المراسل نت عن  مصادر قبلية لأن عناصر حزب الإصلاح ضمن قوات هادي انسحبوا من كامل المناطق التي تقدموا فيها مؤخراً في منطقة المجاوحة إثر صفقة مع السعودية تضمنت نقل مسلحين من الإصلاح من جبهتي نهم وصرواح إلى الحدود بعد تعاظم خسائر القوات السعودية والمسلحين الموالين للجيش السعودي.

وشهدت  صفوف قيادات قوات هادي تساقطا مستمرا في جبهة نهم حيث أعلن منذ الأسبوع الماضي مقتل عدد من القيادات العسكري أبرزهم قائد جبهة نهم ضيف الله عامر ، وكذا قائد كتيبة الحسم في اللواء 55 مشاة عصام منشلين، وقائد ما يسمى لواء حفظ السلام بكيل ظفر وكذا أركان حرب اللواء، حمد دواس الأجدعي قائد كتيبة في اللواء الأول مشاه وعبدربه السلمي قائد الكتيبة الرابعة في اللواء 55 مشاة وكذا القيادين عبدالرحمن الحميري وعلي القانص وهما قائدي سريتين في اللواء 55 مشاة.

 

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الاثنين – 4/7/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 232,500 ريال بيع = 237,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 29,100 ريال بيع = 31,300 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 450,000...

مقالات ذات صلة