بعد تهديدات باستهداف البوارج وناقلات النفط التابعة له.. التحالف يعيد فتح ميناء الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/الأناضول:

قال مصدر ملاحي في ميناء الحديدة إن الأمم المتحدة أعادت إصدار التصاريح للسفن التجارية والإغاثية، بدخول الميناء، بعد ستة أيام من إغلاقه من قبل التحالف العربي.

وذكر المصدر، في حديث لوكالة “الأناضول”، مفضلًا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخوّل بالحديث إلى وسائل الإعلام، إن فريق آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة (أونفيم) في مكتب جيبوتي، أصدر تصاريح للسفن، ومن المتوقع أن تدخل أولى السفن إلى الغاطس التابع للميناء، خلال الساعات القادمة.

وقال المصدر إن الفريق الأممي أعطى إذناً للسفن التي غادرت الغاطس، الثلاثاء الماضي، بناء على طلبه، عبر رسالة بالبريد الإلكتروني، وسمح لها بالعودة للميناء.

من جهته، قال يحيى شرف الدين، نائب مدير مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، المشغّلة للميناء، إن المؤسسة تلقت تأكيدات من الأمم المتحدة بفتح الميناء مجدداً، وعودة السفن.

وأضاف، في حديث لـ”الأناضول”، إنه “حتى اللحظة لم تدخل أي سفينة، ونتمنى من الأمم المتحدة أن تكون جادة، وأن تعيد فتح الميناء المغلق”.

وكانت جماعة الحوثي قد هددت، أمس الأحد، بـ”مهاجمة البوارج وناقلات النفط التابعة للدول المعادية ردا على إغلاق التحالف الذي تقوده السعودية للموانئ اليمنية الأسبوع الماضي”.

أحدث العناوين

أنباء عن مصرع شقيق وزير النقل السابق صالح الجبواني على يد أخيه

قالت وسائل إعلامٍ جنوبية من بينها صحيفة "الوطن العدنية" ،اليوم الأربعاء ، إن شقيق وزير النقل اليمني الأسبق "صالح...

مقالات ذات صلة