وزارة الصحة تطلق نداء استغاثة عاجل لإنقاذ مرضى الكلى

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

تتفاقم المعاناة الإنسانية يوما إثر يوم جراء تشديد التحالف للحصار على المنافذ اليمنية، لا سيما معاناة المرضى الذين ما تمر يوم إلا ويقتربون من الموت بسبب انقطاع الأدوية والمحاليل اللازمة.

وأطلقت وزارة الصحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء اليوم الثلاثاء نداء استغاثة لإنقاذ مرضى الكلى في اليمنحيث أغلقت بعض المراكز أبوابها بعد نفاد المحاليل اللازمة لعمل الغسيل لمرضى الفشل الكلوي.

وقالت الوزارة  في النداء الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ -نسخة صنعاء  إن مركز محافظة إب للغسيل الكلوي أغلق أبوابه اليوم لانعدام الأدوية والمحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي.

وأشارت الوزارة إلى أن من 3-5 من مرضى الفشل الكلوي يموتون كل يوم بسبب الحصار الذي أدى لانعدام المحاليل، ودعت الوزارة لإنقاذ 600 مريض في إب من الإعدام الجماعي بالاستمرار في الحصار.
وناشدت الوزارة الجهات والمؤسسات المحلية العامة والخاصة وعلى رأسها وزارة المالية والشركات المستوردة لمحاليل الغسيل الكلوي، والمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن والمجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ مرضى الغسيل الكلوي في جميع مراكز الغسيل الكلوي ومنها مركز الغسيل بمحافظة إب.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة