التحالف في مواجهة مفتوحة مع العالم.. بيان مشترك لثلاث منظمات اممية يدعو لإنهاء الحصار على اليمن بشكل كلي

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

للخلاص من الضغط الدولي على السعودية لرفع حصارها الغير مبرر على المنافذ اليمنية، أعلنت بعثة السعودية في الأمم المتحدة الإثنين الماضي إعادة فتح منافذ اليمن خلال 24 ساعة، إلا ان مصادر محلية أكدت استمرار اغلاق جميع المنافذ اليمنية.

وفي هذا الإطار جددت منظمات عالمية مطالباتها دول التحالف بقيادة السعودية إلى رفع الحصار المفروض على اليمن، حيث دعت ثلاث منظمات إنسانية أممية اليوم الخميس دول التحالف بقيادة السعودية إلى رفع الحصار وفتح جميع المنافذ، محذرة من أن منع وصول المساعدات سيؤدي إلى “وفاة آلاف الضحايا الأبرياء بينهم أطفال”.

وقال رؤساء كل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ومنطمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي في بيان مشترك إن مليون طفل يواجهون خطر الإصابة بمرض الدفتيريا (الخُناق) الذي ينتشر بوتيرة سريعة في اليمن. ويمكن الوقاية من المرض الذي يضرب الجهاز التنفسي بلقاح مضاد.

وأضاف المسؤولون الأمميون أن التحالف حتى وإن رفع الحصار بشكل جزئي فإن أكثر من ثلاثة ملايين شخص آخرين سيواجهون المجاعة.

وكانت منظمة “أنقذوا الأطفال” قد قالت امس الأربعاء بأن “ما لا يقل عن 50 ألف طفل معرضون للجوع والمرض إذا استمر الحصار”.

وأضافت المنظمة أن 130 طفلا يموتون يوميا في اليمن بسبب الجوع الشديد والأمراض، مشيرة إلى أن استمرار الحصار على المنافذ سيؤدي على الأرجح إلى زيادة نسبة الوفيات في صفوف الأطفال لتتجاوز التقديرات السابقة التي توقعت وفاة 50 ألف طفل هذا العام.

وكانت الأمم المتحدة  قد حذرت الأسبوع الماضي من أنه إذا لم يرفع التحالف بقيادة الرياض الحصار عن اليمن حيث يعيش “سبعة ملايين شخص على حافة المجاعة”، فإن هذا البلد سيواجه “المجاعة الأضخم” منذ عقود ما قد يؤدي إلى سقوط “ملايين الضحايا”.

أحدث العناوين

ميزتان خفيتان من إنستغرام .. طريقة الإستفادة منهما

يحرص تطبيق انستغرام على توفير الميزات الأفضل لمستخدميه وهنا نستعرض ميزة إمكانية إضافة متابعين أو أصدقاء جدد محددين إلى...

مقالات ذات صلة