فتح: مخططات الاحتلال لإخلاء محيط القدس إعلان حرب

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قالت حركة فتح اليوم الجمعة، إن مخططات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء محيط مدينة القدس المحتلة من الفلسطينيين، وربطها بما يسمى “القدس الكبرى”، “هو بمثابة إعلان حرب شاملة على الشعب الفلسطيني”.
وأضاف المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان صحفي، أن “هذه المخططات تعد إعلان رسمي بوفاة حل الدولتين، وتحد صارخ ووقح للمجتمع الدولي ولقراراته”.
وأكد أن “القرارات والمخططات والإجراءات الأحادية، التي يتم اتخاذها يوميا من هدم للبيوت والمنشآت، وتشريد للعائلات الآمنة، وسرقة الأراضي الفلسطينية، والإصرار على بناء المستعمرات، وخرق القوانين الدولية والإنسانية منها، أمام مراقبة المجتمع الدولي وصمته المريب تجاه هذه الممارسات، يضع مصداقية المجتمع الدولي وقراراته على المحك وفي اختبار حقيقي”.
وتساءل القواسمي عن قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن التي تم اتخاذها، قائلا: “هل قرارتكم تم اتخاذها للعلم ولوضعها على الرف أم للتنفيذ؟”.
وشدد على أن المخططات الاستعمارية “تحتم مواجهتها على كل الصعد وبخاصة من خلال تصعيد المقاومة الشعبية في شوارع فلسطين”.
وكانت سلطات الاحتلال أخطرت الخميس، الفلسطينيين القاطنين في تجمع جبل البابا البدوي قرب بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة بترحيلهم بعد 8 أيام بنية هدم التجمع.
وذكرت مصادر مقدسية أن التجمع يضم 57 منزلا للعائلات يقطنها 320 مواطنا، ونحو 60 بركسا للمواشي والحيوانات، مؤكدة أن المواطنين لا يملكون سوى خيار الصمود والبقاء في أرضهم، في ظل سياسة الاحتلال العنجهية في اقتحام التجمع.

أحدث العناوين

قيادي موالي للتحالف: نعيش قمة المهانة

مثلما كانت المصالح الشخصية هي السبب الذي جمعهم بالتحالف وجعلهم أدوات له لتدمير بلدهم، كانت سبب خروجهم عنه، وتأكيد...

مقالات ذات صلة