ملك الأردن يزور واشنطن خلال أيام وسط مخاوف بشأن الفلسطينيين

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلن مصدر أردني مسؤول اليوم الإثنين، أن الملك عبد الله الثاني سيقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل يلتقي خلالها نائب الرئيس الأمريكي وأعضاء في مجلسي النواب والشيوخ. 
وتأتي الزيارة وسط مخاوف أردنية من تنازل المملكة العربية السعودية عن حق العودة الفلسطيني كجزء من صفقة سلام مع إسرائيل، مع تقارير تقول إن هناك صفقة يدبر لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المصدر الأردني إن “الملك عبد الله الثاني سيقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأسبوع القادم يعقد خلالها لقاءات مع لجان الكونغرس بمجلسي الشيوخ والنواب، وسيلتقي نائب الرئيس مايك بنس”.

وأوضح المصدر أن “لقاءات الملك في الكونغرس ستتضمن اجتماعات مع قيادات مجلس الشيوخ، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى اجتماعات مع رئيس مجلس النواب، ولجنتي الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية للعمليات الخارجية في مجلس النواب”.
ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل حول المواضيع التي سيبحثها العاهل الأردني خلال زيارته مع المسؤولين الأمريكيين.
والأردن أحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.
يذكر أن الملك عبد الله سبق أن التقى الرئيس دونالد ترامب في واشنطن في نيسان/ أبريل، وخلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت في السعودية نهاية أيار/ مايو الماضي.

 

أحدث العناوين

كشف ابر نقاط الخلاف الجديدة التي عرقلت المفاوضات وتنذر بحرب جديدة

كشف وزير الخارجية الأسبق، ابوبكر القربي،  السبت، تفاصيل خلافات اعاقت احراز تقدم في ملف المفاوضات  بين صنعاء والتحالف  وتنذر...

مقالات ذات صلة