التحالف يدفع بمزيد من القوات لإحكام سيطرته على محافظة “المهرة” المحاذية لسلطنة عمان

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

قال مسؤول يمني محلي،الثلاثاء، إن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، دفع بتعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة المهرة شرق البلاد، في إطار سعيه إلى تعزيز الأمن، ومكافحة عمليات التهريب عبر المحافظة.

وأوضح المسؤول في محافظة المهرة، المحاذية لسلطنة عُمان، أن التعزيزات وصلت في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، إلى مدينة الغيظة عاصمة المحافظة.

ولفت المسؤول مفضلُا عدم ذكر اسمه، أن القوات السعودية تشرف على هذه التعزيزات، التي وصلت لمحافظة المهرة قادمة من محافظة حضرموت (شرق).

وأشار إلى أن التعزيزات تشمل سيارات دفع رباعي، ومعدات عسكرية.

ويأتي وصول هذه التعزيزات عقب لقاء جمع محافظ المهرة الشيخ محمد كده، الأحد الماضي، مع قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في السعودية، حسب بيان صدر عن السلطة المحلية في محافظة المهرة، الإثنين.

وتمتاز المهرة إلى جانب وجود منفذين بريين فيها مع سلطنة عُمان، بامتلاكها أطول شريط ساحلي في اليمن يقدر بـ560 كيلومترًا على بحر العرب، وميناء بحري يسمى “نشطون”، الأمر الذي دفع بالتحالف منذ وقت مبكر الى استهداف المهرة والسيطرة عليها.

وكانت قوة عسكرية تابعة للإمارات قد سيطرت على منافذ المهرة الأسبوع الماضي بصفقة مع السلطة المحلية التابعة لهادي في المحافظة.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة