التحالف يرفض منح تصاريح لرحلات إغاثية تابعة للأمم المتحدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

رغم اعلان التحالف فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة يوم أمس الا أن مصدرا في مطار صنعاء قال لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة لصنعاء أن التحالف رفض اليوم منح تصاريح لرحلات الأمم المتحدة ورحلات المنظمات الإنسانية منها أباء بلاحدود وبرنامج الغذاء العالمي ورحلة المساعدة التابعة لليونيسف والتي تحمل لقاحات لشلل الأطفال.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم أن الطائرتين اللتين وصلتا أمس إحداهما تابعة للسفارة الروسية لنقل طاقم السفارة وأخرى تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر قامت فقط بعمل إخلاء طبي لعدد من موظفيها.

وقال “منذ السادس من نوفمبر الحالي وإلى اليوم ورحلات الأمم المتحدة وبقية الرحلات الإنسانية والإغاثية ونقل الركاب اليمنيين مازالت محضورة”.

وأضاف غانم أن أكثر من 220 موظف إغاثة تابع للأمم المتحدة عالقون في عمان لم يتمكنوا من الوصول إلى صنعاء للقيام بواجباتهم الإنسانية و310 موظف تابعون للأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني عالقون في صنعاء، مشيراً إلى أن عدد الرحلات التي تم إلغائها 32 رحلة أممية و إنسانية وإغاثية منذ 6 نوفمبر الجاري بحسب مصادر من مكتب الأمم المتحدة باليمن.

ولفت غانم إلى أن إعلام التحالف يستمر في تضليل الرأي العالمي بالأكاذيب والافتراءات لرفع الضغط العالمي عليه، مشيرا إلى أنه يخلف وعوده بفتح مطار صنعاء الدولي أمام رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للرحلات الإنسانية والإغاثية.
وجددت الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد مطالبة مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية بالضغط وإلزام دول التحالف بفك الحظر الشامل والكامل لمطارات الجمهورية اليمنية بمافيها الخطوط الجوية اليمنية لنقل العالقين اليمنيين والمرضى الذين هم في تزايد مستمر.
الجدير بالذكر أن الحصار المفروض على الرحلات يعطل الجهود والعمليات الإغاثية والإنسانية ويعيق مهام العاملين في الشأن الانساني لتقديم المساعدة لملايين من المواطنين الذين يعتمدون عليها للبقاء على قيد الحياة.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة