التلفزيون المصري: ارتفاع ضحايا تفجير مسجد سيناء إلى 200 قتيلاً و120 جريحاً

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قال التلفزيون المصري: إن عدد ضحايا هجوم مسجد الروضة بالعريش ارتفع إلى 200 قتيلاً و120 جريحاً.

وقال مصدر أمني لفضائية “أون لايف”: إن القوات المسلحة تمشط خط سير هروب العناصر الإرهابية جهة جنوب المنطقة الصحراوية لقرية الروضة بالعريش، بعد تفجير مسجد.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، قد نقلت عن مصادر رسمية قولها إن عدد ضحايا تفجير مسجد قرية الروضة بشمال سيناء ارتفع إلى 85 قتيلاً و80 مصاباً.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد أفادت بوقوع عشرات القتلى والجرحى في انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مسجد بشمال سيناء، حيث انفجرت خلال تأدية المصلين لصلاة الجمعة.

وذكرت مصادر صحافية أن عدد ضحايا التفجير قد يتخطى 100 قتيل وجريح، فيما تم الدفع بأكثر من 50 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين.

وأفادت مصادر أمنية، أن عبوة ناسفة، تمّ زرعها بجوار مسجد الروضة في مركز بئر العبد، شمال سيناء بمصر، قد انفجرت خلال صلاة الجمعة، وتبعها إطلاق نار من قِبل مسلحين علي المواطنين أثناء خروجهم من المسجد عقب الانفجار.

وأضافت المصادر، وفق صحيفة “المصري اليوم”، أن سيارات الإسعاف من مدينتَي العريش وبئر العبد هرعت إلى موقع الحادث، ويجري نقل الضحايا إلى مستشفى بئر العبد المركزي.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنَّ حادث تفجير مسجد في مدينة العريش، لم يسفر عن وفيات حتى الآن.

وأضاف في تصريحات صحفية أن هناك 75 مصابًا حتى الآن.

وقال مصدر أمني لفضائية “أون لايف”، إن القوات المسلحة تمشط خط سير هروب العناصر الإرهابية جهة جنوب المنطقة الصحراوية لقرية الروضة بالعريش، بعد تفجير مسجد.

هذا وقد تحدث مصدر أمني رسمي عن مقتل 54 شخصاً، و75 مصابًا في تفجير مسجد العريش، وفق “العربية نت، فيما كان التلفزيون المصري قد قال إن أكثر من 150 مصاباً سقطوا في الهجوم على المسجد في شمال سيناء، بينهم أطفال.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت في وقت سابق وقوع عشرات القتلى والمصابين في انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مسجد بشمال سيناء، حيث انفجرت خلال تأدية المصلين لصلاة الجمعة.

كما أوضحت مصادر صحافية أن عدد ضحايا التفجير قد يتخطى 100 قتيل وجريح.

وقال شهود عيان لـ”العربية.نت” إن مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة في مسجد بقرية الروضة شرق مدينة بئرالعبد، حيث تسبب الانفجار في مقتل وإصابة عدد من المصلين، كما أطلقوا وابلاً من النيران تجاههم.

وذكروا أن عدد القتلى غير معروف لكنه كبير، مضيفين أن الانفجار أسفر عن تلفيات كبيرة بالمسجد وسقوط بعض محتوياته.

وقالوا إن الإرهابيين أضرموا النار في سيارات الأهالي، ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي للقرية، فيما سارعت قوات الأمن بإغلاق الطريق بين العريش والقنطرة، وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعًا عاجلاً باللجنة الأمنية، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الجمعة، لبحث تداعيات حادث مسجد العريش، والوضع الأمني في سيناء بشكل عام، فيما شكلت وزارة الداخلية فريقاً موسعًا للتحقيق في تفجير مسجد العريش.

 

أحدث العناوين

التحالف يسلم ملف الوديعة

سلمت السعودية والإمارات ، الاحد، ملف الوديعة المخصصة لليمن  إلى جهة عربية  في خطوة قد تجهض طموح السلطة الموالية...

مقالات ذات صلة