اشتباكات متواصلة بين الإصلاح وكتائب “ابو العباس” في تعز ومحاولة اغتيال لنائب أبو العباس.. تفاصيل كاملة

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

 تعرض القيادي في كتائب “ابو العباس” عادل العزي نائب قائد الكتائب المدعو “ابو العباس” لإصابة مباشرة جراء محاولة اغتيال له وسط مدينة تعز صباح اليوم.

وقال مصدر خاص في مدينة تعز للـ” الخبر اليمني” أن اشتباكات عنيفة بين كتائب “ابو العباس” المدعوم من الإمارات وقوات تابعة لحزب الإصلاح اندلعت بعد محاولة اغتيال العزي.

وأوضح المصدر أن المواجهات بين كتائب أبو العباس ولواء الصعاليك توسعت بعد محاولة الاول اقتحام البحث الجنائي في المدينة، وتبادل الطرفين القصف المدفعي العنيف، غرب وجنوب المدينة.

وأشار المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين خلال الاشتباكات الدائرة منذ الصباح الباكر في مدينة تعز.

على ذات السياق أنتشر مسلحين تابعين للاصلاح في شارع جمال والتحرير الأسفل في المدينة، وتبادل الطرفين القصف بالأسلحة المتوسطة، وسادت حالة من الرعب وسط السكان.

وقال المصدر للـ “الخبر اليمني” إن الاشتباكات دارت في حي المناخ والمرور وتوسع لواء الصعاليك التابع للإصلاحين الى صينة وحاولو السيطرة على تبة السفينة التابعة لابي العباس على خط مشرعة وحدنان .

الى ذلك قال مدير أمن تعز محمد المحمودي، في حديث لقناة بلقيس، إن الاشتباكات الدائرة في المدينة منذ امس الأول وجاءت على خلفية قيام أفراد تابعين لكتائب أبو العباس باعتقال أفراد تابعين للواء الصعاليك، واحتجازهم في مبنى الأمن السياسي قبل أيام.

وأضاف، أن قيادة المحور وإدارة الأمن وجهت بالإفراج عن المعتقلين لكن أفراد كتائب أبو العباس رفضوا التوجيهات.

وأوضح أن أفراد لواء الصعاليك أقدموا اليوم السبت على اعتقال أفراد من كتائب أبو العباس رداً على احتجاز عدد من رفاقهم.

واتهمت كتائب أبو العباس لواء الصعاليك بمحاولة اغتيال نائب مدير شرطة باب الكبير صباح اليوم ومحاولة سحب الطقم الخاص به إلى البحث الجنائي ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتبادل الطرفان القصف حيث قصفت كتائب ابو العباس من قلعة القاهرة البحث الجنائي ورد لواء الصعاليك على القصف من المناطق التي يتمركز فيها اللواء في جبل الأخوة والجهوري.

واشارت الى ان الموجهات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وسط توتر الوضع في المدينة.

وتشهد المحافظة منذ أشهر استعدادات للمواجهة بين الإصلاح ممثلا بلواء “الصعاليك” وكتائب “ابو العباس” المدعومة من الإمارات.

 

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة