ترمب يرفض ترشيحه شخصية العام لمجلة تايم

اخترنا لك

الخبر اليمني/منوعات:

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه رفض عرضا من مجلة تايم الأميركية باختياره شخصية عام 2017، بعد انزعاجه على ما يبدو من أن اختياره غير مؤكد.
وكتب ترمب في تغريدة عبر تويتر أمس الجمعة “مجلة تايم اتصلت لتقول إنني من المحتمل أن أكون “رجل العام”، مثل العام الماضي، لكن كان يجب أن أوافق على مقابلة وجلسة تصوير”. وأضاف “قلت إن احتمال (اختياري) غير كاف ورفضت. على أي حال شكرا”.
وردت المجلة الأسبوعية على ذلك عبر حسابها على تويتر قائلة إن “الرئيس يخطئ بشأن طريقة اختيارنا شخصية العام. تايم لا تعلق على خيارها قبل النشر المرتقب في 6 ديسمبر/كانون الأول”.
وتختار مجلة تايم سنويا الشخصية “الأكثر تأثيرا خلال العام الماضي، سواء للأفضل أو للأسوأ”. ووقع الاختيار على ترمب في 2016 وهو العام الذي وصل فيه إلى البيت الأبيض، مع عنوان “رئيس الولايات المنقسمة الأميركية”.
وعبّر ترمب في 2012 و2014 و2015 عن استيائه عبر تويتر لعدم اختيار تايم له.
وفي يونيو/حزيران الماضي، تصدرت نوادي الغولف التابعة لترمب عناوين الصحف بعد أن علقت في مراكزها صفحة أولى كاذبة للمجلة مع صورة الملياردير على الغلاف.
ومنذ وصوله إلى الرئاسة، تسود الخلافات علاقة ترمب مع قسم من الصحافة الأميركية حيث يتهمها بأنها تنشر “أخبارا كاذبة” وبأنها تسعى إلى تشويه سياسته وشخصيته.

أحدث العناوين

مع تلويح قطر بالانسحاب من المفاوضات ..تركيا تكشف كواليس ضغوط لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية

كشفت تركيا، الخميس، ضغوط قطرية على المقاومة الفلسطينية. يتزامن  ذلك مع تلويح قطري بالانسحاب من  الوساطة في غزة. خاص –...

مقالات ذات صلة