مقتل مواطن برشاش مسلحي صالح والداخلية تلاحق المتورطين

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

قالت مصادر صحفية في العاصمة صنعاء إن قوات قناصة تابعة لحزب صالح استهدفت ظهر اليوم الخميس سيارة حكزة يحيى المختار نجل شقيق وزير الشؤون القانونية عبدالرحمن المختار أثناء مرورها من أمام منزل طارق صالح في شارع الجزائر بعد المشاركة في فعالية المولد النبوي.

وقال الدكتور عبدالرحمن المختار في تصريح نقله عنه موقع وكالة الصحافة اليمنية إن  سلاح رشاش استهدف سيارة “حمزة يحيى المختار ” نجل شقيقه أثناء مرورها بالقرب من منزل طارق عفاش قبل مغرب اليوم وقتل احد ركاب السيارة يدعى / علي خريم ، من أبناء مديرية كشر التابعة محافظة حجة.

وسارعت وزارة الداخلية التابعة لصنعاء لضبط المتهمين حيث أكدت في بيان نشره موقعها الرسمي “الإعلام الأمني” على أنها ستلاحق المتورطين في الإخلال بالأمن والاستقرار.

وقال مصدر أمني إن عددا من القناصة التابعين لحزب صالح كانوا قد انتشروا في أسطح عدد من المنازل بشارع صخر وشارع الجزائر وبالقرب من جولة الرويشان وقاموا باستهداف العائدون من ميدان السبعين والذين شاركوا في فعالية ذكرى المولد النبوي التي نظمها الحوثيون.

ولفت المصدر إلى أن مسلحي صالح اعتقلوا ظهر اليوم من شارع الجزائر حسن سهل عقيل نجل مفتي محافظة تعز وهو في طريقه إلى قعالية ذكرى المولد.

المصدر لفت إن ما أسماه “القوات الأمنية” التابعة لوزارة داخلية صنعاء تمكنت من تطهير منطقة الكميم  من المطلوبين أمنيا وتعمل على ملاحقة البقية من أجل ترسيخ ما وصفه بـ “الأمن والاستقرار.

وكانت داخلية صنعاء قد أصدرت فجر اليوم بيانا رسميا أوضحت فيه ملابسات الأحداث التي وقعت يوم أمس في منطقة السبعين قالت فيه  أنها عثرت داخل جامع الصالح على عدد من الربيترات الخاصة بأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي لاتستخدمها سوى الدول وأجهزتها الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى عدد من الأطقم المدرعة ناهيك عن الأطقم العادية مع عربة كبيرة فحص إكس راي متنقل، وكذلك عدد من صواريخ لو الأمريكية وقواذف الآر بي جي ومعدلات نوع شيكي.

وكشفت الوزارة أن وجود هذا الكم الهائل من السلاح أكد الشكوك لدى الأجهزة الأمنية واتضحت أسباب التمنع والرفض غير المنطقية التي كانت تخفي خلفها هذا الكم الهائل من السلاح.

وأكدت الوزارة بأنها مازالت تجري التحقيقات حول ذلك، وستطلع الرأي العام على تفاصيل أوفى لاحقا.

وأكدت الوزارة أنها ” لن تسمح لأي عابث أي كان بأن ينال من أمن المواطنين وخاصة أمن العاصمة، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن”.

 

بالصور : مقتل نجل شقيق أحد وزراء حكومة الأنقاذ بنيران مليشيات طارق عفاش

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة