جيش وأمن وقبائل صنعاء تطهر اللواء الرابع ومجمع 48 ويأسرون أعداد كبيرة من عناصر صالح

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أفادت مصادر عسكرية وأخرى قبلية تمكن جيش وأمن وقبائل صنعاء من “تطهير” اللواء الرابع من العناصر المسلحة التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح وذلك بعد إعلانه التمرد على الشراكة السياسية مع أنصار الله ودعواته للانتفاضة ضدهم ثم فتح صفحة جديدة مع التحالف.

وقالت المصادر إن جيش وأمن وقبائل صنعاء تمكنوا من تطهير اللواء الرابع ومجمع 48 الطبي، مشيرا إلى تمكنهم من أسر عدد كبير من العناصر المسلحة التابعة لصالح وفرار البقية على متن 12 سيارة.

كذا أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ والمسنودة بقوات الحوثيين وقوات قبلية تطهير الحي السياسي الذي تتمركز في العناصر المسلحة التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح والذي تعهد للتحالف بفتح صفحة جديدة معه.

وقالت قناة المسيرة التابعة لأنصار الله  إن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ والمسنودة بقوات الحوثيين وقوات قبلية أمنت الحي السياسي جنوبي العاصمة صنعاء وتمكنت من تطهير عدد من المنازل من التي كانت تتمركز على أسطحها عناصر القناصة التابعة لصالح.

كما أكدتت مصادر عسكرية وأخرى قبلية أن  جيش وأمن صنعاء والحوثيين وقبائل سنحان  تمكنوا من السيطرة على معسكر ريمة حميد ومعسكر جربان في منطقة سنحان ومعسكر السواد  وكجمع 48 ومعسكر الملصي الذي استحدث مؤخرا لتدريب العناصر المسلحة التابعة لصالح.

كما تمكن جيش وأمن صنعاء والحوثيين مسنودين بالقبائل من السيطرة على تبة توفيق صالح ومنطقة شراز ،وبيت الأحمر والسفارة السعودية كما تمكنوا من السيطرة على عدد من العمائر في الحي السياسي ومقري اللجنة الدائمة في الحصبة وحدة.

كم سيطرت هذه القوات على جامع الصالح ومقر قناة اليمن اليوم في شارع الخمسين جوار محطة كمران

ولفتت المصادر إلى أن جيش وأمن صنعاء والحوثيين مسنودين بالقبائل من السيطرة على بني قيس ويجري تطهير بني صريم بعد قيام عناصر تابعة لعلي عبدالله صالح وحزب الإصلاح باعتراض أطقم قوات صنعاء الذاهبة إلى الجبهات في مواجهة التحالف.

وأتت هذه التقدمات السريعة بعد انضمام صالح للتحالف ودعوته للتمرد على الحوثيين واصفا الحرب ضد التحالف بـ “العبثية”

ويعتقد مراقبون أن صالح قد أخطأ هذه المرة في حساباته حيث سارع بإعلان موقفه مع التحالف دون أن يكون قد أعد العدة الكاملة لذلك.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة