بعد فشل الرهان على صالح..هادي الحسم العسكري هو الحل الوحيد لاستعادة صنعاء

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قال الرئيس اليمني  الواقع تحت الإقامة الجبرية في الرياض عبد ربه منصور هادي في كلمة موجزة ل تم بثها قبل قليل على التلفزيون الرسمي إن الحسم العسكري هو الحل الوحيد للسيطرة على العاصمة صنعاء.

هذا الموقف يأتي بعد يومين من   من تأييد حكومة الشرعية لإعلان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح انظمامه إلى التحالف والتمرد على المجلس السياسي  الحاكم في صنعاء، وهو ما كان بمثابة مراهنة على صالح لتفجير الوضع في صنعاء وتحقيق أهداف التحالف.

ويشير خطاب هادي بحسب مراقبون إلى خيبة أمل في صفوف الشرعية والتحالف بعد سقوط رهانهم.

وكانت وزارة الداخلية التابعة لصنعاء قد أعلنت مقتل الرئيس علي عبدالله صالح ظهر اليوم الاثنين مشيرة إلى أن ذلك أتى أثناء محاولته الفرار إلى مارب للمضي في تنفيذ مخطط التحالف.

وقال  زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي في خطاب له بالمناسبة إن صالح أ[ى إلا أن يمضي في “المؤامرة الخطيرة”.

أحدث العناوين

الزعيم السياسي اللبناني وليد جنبلاط: لا أثق بالسياسة الأمريكية ولا أرى إمكانية للسلام مع “إسرائيل”

قال الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، والزعيم السياسي المعروف، وليد جنبلاط، إن الولايات المتحدة تنحاز بشكل كامل...

مقالات ذات صلة