اتصالات بين أنصار الله وقيادات المؤتمر لبحث ما بعد زعيمه السابق، ونجل شقيق صالح يدعو إلى مصالحة وطنية شامله

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قالت مصادر سياسية في صنعاء إن جماعة أنصار الله-الحوثيين تجري إتصالات مكثفة مع قيادات المؤتمر الشعبي العام بعد مقتل زعيم الحزب علي عبدالله صالح في ظروف غامضة اليوم الاثنين على خط خولان مارب.

وأشارت المصادر إلى أن التواصل يجري بين الحوثيين وقيادات المؤتمر من أجل مناقشة المرحلة القادمة لافتة  إلى أن معظم قيادات اللجنة الدائمة وقيادات حزب المؤتمر كانت ترفض تحركات صالح.

ولا تزال الأسئة تدور وسط الشارع اليمني عن طبيعة المرحلة اليمنية القادمة بين حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثيين، حيث يرى البعض أن أحد أفراد أسرة صالح قد يخلفه في قيادة الحزب، فيما يرى آخرون أن الدكتور قاسم لبوزه والذي كان نائبا للمجلس السياسي الأعلى والذي أقاله صالح هو المرشح لقيادة الحزب.

ورغم توقع البعض  بأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة مصادمة معتبرين مقتل صالح بداية أزمة جديدة قال العميد يحيى محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح  في لقاء تلفزيوني على قتاة روسيا اليوم إن ذلك سيحدده تصرف جماعة أنصار الله داعيا إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني غير هادي وهو ما كان قد دعا إليه الحوثيون في أكثر من تصريح تلفزيوني متبرين أن المؤتمر ما يزال شريكا فاعلا وأن المشكلة كانت في شخص ودور صالح لا في الحزب.

 

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة