ترامب يبلغ الملك عبدالله الثاني بنيته المضي قدما في نقل السفارة إلى القدس.. وتحذيرات عربية واسلامية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أفادت وسائل إعلام أردنية رسمية بأن الملك عبدالله الثاني تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أبلغه بنيته المضي قدما بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.

وذكرت وكالة “بترا” الأردنية أن الملك عبدالله الثاني حذر ترامب “من خطورة اتخاذ أي قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”، مشددا على أن “القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم”.

الى ذلك حذر مستشار رئيس السلطة الفلسطينية، نبيل شعث، في مؤتمر صحفي من أن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قد يعني نهاية جهود دونالد ترامب لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت تركيا والمغرب قد بعثتا رسائل الى الولايات المتحدة بشأن نقل السفارة الأمريكية في تل ابيب إلى القدس.

وقال اردوغان إن مثل هذه الخطوة تعد تجاوزا لـ”لخط أحمر” بالنسبة للمسلمين.

وأضاف أردوغان اليوم الثلاثاء في خطاب تلفزيوني: ” السيد ترامب، القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين”، مضيفا: “يمكن أن تؤدي بنا هذه القضية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل”.

من جهته قال العاهل المغربي #محمد_السادس في رسالة لترمب: القدس يجب أن تبقى أرضا للتعايش.

وأعرب العاهل المغربي يعرب في رسالته عن قلقه البالغ إزاء خطط نقل السفارة إلى القدس.

يذكر بأن الرئيس الأمريكي كان قد أجل الإعلان عن قراره حول نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس، لافتا إلى أن هذا القرار لن يتم الإعلان عنه بعد.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض “الرئيس كان واضحا حيال هذه المسألة منذ البداية: السؤال ليس هل (ستنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس) بل السؤال هو متى” سيتم نقلها.

أحدث العناوين

آخر تحديث لآسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 2252022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 238,000 ريال بيع = 242,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 30,000 ريال بيع = 32,000 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 410,000...

مقالات ذات صلة